التخطي إلى المحتوى

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد، أحد الجهات التابعة إلى وزارة التعليم العالي بالأردن عن موعد تقديم طلبات القبول الموحد الجامعات الأردنية وفي إطار الجهود المبذولة التي تقدمها الوحدة أشارت إلى أنه يحق للطلاب إدخال الخيارات المطلوبة إلكترونيًا من خلال رابط القبول الموحد الإلكتروني وأتى ذلك في ضوء التطوير والتحول الرقمي للتسهيل على الطلاب والطالبات الجدد في الجامعات، ونوهت إلى كيفية تعبئة طلب القبول الموحد وطريقة إدخال طلب التسجيل في وحدة تنسيق القبول بالجامعات.

موعد تقديم طلبات القبول الموحد الجامعات الأردنية

تبدأ وحدة التنسيق في استقبال طلبات الطلاب اعتبارًا من الخميس الموافق 19 من شهر أغسطس الجاري، على أن يتم غلق باب التسجيل رسميًا يوم السبت الموافق 28 من نفس الشهر في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا.

ولذلك ينبغي الالتزام بالوقت المفتوح، ويتم التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية ويليها سداد قيمة الرسوم المطلوبة:

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني لبوابة القبول الموحد “admhec.gov.jo”.
  • الاطلاع على جميع الأقسام المتاحة للطلاب، والبيانات المتعلقة بالتخصصات الجامعية الجديدة.
  • التعرف على شروط الالتحاق والرسوم المطلوبة لقبول الطلب، حيث تم اشترط ضرورة أن يكون الطلاب حاصلين على معدل لا يقل عن 65% للالتحاق بالجامعات.
  • ثم يليها إدخال الخيارات والرغبات المطلوبة.
  • سداد قيمة رسوم التقديم للانضمام إلى الجامعات الأردنية، والتي تم تقديرها بقيمة 15 دينار أردني.

وذكرت الوحدة، إلى أن سداد قيمة الرسوم سيكون من خلال استخدام نظام الدفع الإلكتروني للتسهيل على الطلاب، وذلك عن طريق البنوك الأردنية، واستخدام خدمة إي فواتيركم باستخدام الرقم الوطني للطلاب، بالإضافة إلى العديد من القنوات الأخرى منها مكاتب البريد والبنوك، وأجهزة الصرف الآلي.

إجراءات تعديل طلب الالتحاق

ودعت الوحدة كل من يرغب في تعديل الخيارات التي تم إدخالها في وقت سابق، إلى الدخول مرة ثانية خلال الفترة المخصصة للتسجيل، وإجراء التعديلات المطلوبة على مدار اليوم والساعة، ولكن عند انتهاء مدة القبول، لن يُسمح للطلاب بالتعديلات.

وفيما يخص الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، من خارج الدولة، وبالأخص من خلال الدول العربية الأخرى، فيتعين تقديم صورة من الشهادة المعادلة، التي صدرت عن وزارة التعليم الأردنية، على أن يتم التصديق عليها أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *