التخطي إلى المحتوى

أصبح الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن 2021 برقم الجلوس متاح من خلال الإنترنت وذلك عقب اعتماد وزارة التربية والتعليم اليمنية للنتائج رسميًا والتي أولتها اهتمام كبير في أعمال التصحيح والمراجعة، وأشارت الوزارة أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية والشعبة الأدبية لهذا العام الدراسي مميزة على الرغم من كثرت الأحداث في الساحة اليمنية خلال الفترة الأخيرة، وطرحت الوزارة رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2021 برقم الجلوس.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن 2021

من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أشارت وزارة التربية والتعليم اليمنية أن هناك جهود كبيرة مبذولة خلال الوقت الحالي من أجل الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة والرصد حتى يتم الإعلان عن نتائج ثانوية عامة اليمن بالاسم ورقم الجلوس لجميع الطلاب.

وذلك تقديرًا لحالة القلق التي يعيش فيها الطلاب خلال الفترة الراهنة عقب انتهاء الامتحانات وأولياء أمورهم أيضًا، فقد أدى الامتحانات هذا العام ما يزيد عن 400 ألف طالب وطالبة، وقد شددت الوزارة على الإجراءات الاحترازية والأمنية أيضًا أثناء انعقاد الامتحانات.

وقدم المعلمين والمعلمات في اليمن جُهود كبيرة من أجل المساهمة في نجاح العام الدراسي منذ بدايته وحتى نهايته التي تمت بامتحانات الثانوية العامة للشعبة العلمية والأدبية.

رابط نتائج ثالث ثانوي اليمن 2021

تشهد الفترة القليلة المقبلة لحظة إطلاق نتيجة ثالث ثانوي 2021 في صنعاء أو نتائج تاسع اليمن جميع المدن وعلى من يرغب في الاستعلام عن نتائج ثانوية عامة باليمن ضرورة اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمن نتائج الامتحانات 2021.
  • النقر على خيار الاستعلام عن النتائج.
  • ثم إدخال السنة الدراسية.
  • إدخال رقم جلوس الطالب أو الطالبة في الشعبتين.
  • النقر على خيار البحث.

وقد بدأت الامتحانات في جميع المدن اليمنية خلال الأسابيع الماضية، وانتهت رسميًا في منتصف شهر يوليو، وعقب الانتهاء بدأت الوزارة في أعمال التصحيح والذي تم إلكترونيًا، وسرعان ما انتهى وبدأت أعمال الرصد ومراجعة الدرجات للطلاب، وذلك للوصول إلى أعلى معايير الشفافية نظرًا لأن مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية فهي حلقة الوصل بين الطالب وبين الجامعات اليمنية.

يمكن اتباع الطرق التي أعلنتها وزارة التربية في اليمن حول كيفية استخراج نتائج الثانوية العامة من وسائل الحصول على النتيجة الرسمية بالطرق المعتمدة لدى الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *