التخطي إلى المحتوى

موقع ناجح من المواقع التي تعلن عن نتائج الثالث متوسط في العراق وهي حتى يتمكن الطالب من التعرف على ميوله العلمية أو الأدبية التي تؤهله للالتحاق بالصفوف الإعدادية وهي مرحلة ما قبل التعليم الجامعي، وينتظر الطلبة منذ قرابة الشهرين ويزيد أن يتم الإعلان عن نتائج الثالث المتوسط ولعل الظروف التي تعاني منها العراق هي التي تعرقل الإعلان عن النتائج وخاصة في المحافظات التي يحدث بها بعض القلاقل وسوف نتابع مع الطلبة من خلال موقع ناجح نتائج الثالث المتوسط.

نتائج الثالث متوسط 2021 موقع ناجح

يتم الدخول على موقع ناجح والتعرف على النتيجة من خلال روابط النتيجة على المديريات المختلفة والتي يتم توفيرها للطلبة حتى يتمكن من الاستعلام عن النتيجة دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة، أو المديرية التعليمية التابع لها.

  • يتم التوجه إلى موقع ناجح على شبكة الإنترنت.
  • وتحديد المحافظة التابع لها والدخول على الرابط.
  • إدخال بيانات الطالب من الاسم ورقم الجلوس .
  • الضغط على استعلام عن النتيجة والتعرف على الدرجات.

موعد الإعلان عن نتائج الثالث المتوسط

يتمكن الطلبة من الاستعلام عن النتائج طبقا لتصريحات وزارة التربية والتعليم من خلال المصادر المختلفة خلال الفترة الماضية يوم الأحد 22 من شهر أغسطس، والذي يتم فيه رفع النتائج الخاصة بمحافظات العراق الاثنين والعشرين على الموقع الإلكتروني.

محافظات العراق ونتائج الثالث المتوسط

العديد من المحافظات العراقية تهتم بالإعلان عن النتيجة. إلا أن هذا العام تنتظر جميع المحافظات لرفع النتيجة على موقع ناجح مرة واحدة. حتى لا يكون هناك فروق في التعرف على الدرجات بين الطلبة ولابد من حصول الطالب على نسبة 75% حتى يتمكن من الالتحاق بالصفوف الإعدادية.

الصف الثالث المتوسط

مرحلة بين التعليم الابتدائي والتعليم الإعدادي تعد الطالب للانتقال غلى مرحلة جديدة وفق ميوله الأدبية أو العلمية التي تؤهله للالتحاق بالجامعات العراقية التي تعتبر من أفضل الجامعات التي تقدم التعليم على الرغم مما تواجهه من ظروف قاسية إلا أن الدولة العراقية ما زالت تعمل على توفير التعليم بكل الطرق الممكنة لأبناء العراق المتميزين في كافة المجالات.

  التربية تعلن موعد تطبيق التعلم الواقعي لطلاب المرحلة الثانوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.