التخطي إلى المحتوى

استخراج نتائج ثالث المتوسط 2021 بات محل اهتمام العديد من الطلاب والطالبات في العراق، خصوصًا وأن وزارة التربية والتعليم انتهت رسميًا من أعمال التصحيح والمراجعة لجميع المواد الدراسية المقررة على الطلاب، بالإضافة إلى أنها قامت برفع نتائج العديد من المحافظات، ويمكن الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2021 الدور الأول بالعراق لهذه المحافظات.

استخراج نتائج ثالث المتوسط 2021

تشهد الفترة الحالية إعلان نتيجة الدول الأول للثالث المتوسط في العراق وذلك للمواد الدراسية التي امتحن بها الطلاب، وهي مادة اللغة الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى مادتي الكيمياء والرياضيات، وقد قامت وزارة التربية العراقية بالانتهاء من أعمال التصحيح والرصد، ودعت إلى استخراج نتائج ثالث المتوسط 2021 من خلال الخطوات التالية:

ودعت الوزارة، إلى ضرورة التحلي بالصبر لحين ظهور نتائج جميع المحافظات، وذلك يرجع إلى كثرة انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات العراقية، بالإضافة إلى انتشار الفيروس المستجد، والذي أدى بالفعل إلى زيادة الفترة ما بين الامتحانات والإعلان عن نتائج الثالث متوسط 2021 بغداد ومحافظة ذي قار وباقي المحافظات العراقية.

وأوضحت أن موقع الوزارة الإلكتروني متاح به جميع النتائج لجميع المراحل الدراسية في العراق للتسهيل على الطلاب والطالبات الذي يعيشون حالة قاسية من القلق والتوتر بشأن نتائج الامتحانات بعد الفترة الماضية وكل ما ظهر على الساحة العراقية.

نتائج الثالث متوسط 2021 العراق الدور الأول

وفي تصريحات سابقة للمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، فقد أشار إلى أن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول لهذا العام نسبتها جيدة مقارنة بالأعوام الماضية، وخصوصًا لطلاب الخارجي في العراق، وذلك مؤشر جيد على مسيرة قطاع التعليم في العراق على الرغم من الظروف الراهنة.

وقد شهد شهر آب الجاري انطلاق امتحانات الثالث المتوسط للدور الأول، وهو نفس الشهر الذي شهد نهاية الامتحانات رسميًا لجميع المواد المقررة، وقد أكدت الوزارة عن طريق حسابها الرسمي أن النتائج ستكون متوفرة لكافة المحافظات على الأرجح في غضون أيام قليلة.

موقع وزارة التربية العراقية

أكد بيان ان موقع وزارة التربية العراقية سيعلن نتائج الثالث المتوسط اليوم الثلاثاء 31 أغسطس والتي طال انتظارها ويمكن متابعة البوابة الإلكترونية للحصول على كشف الدرجات فور نشرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *