التخطي إلى المحتوى

نتائج السنة التحضيرية 2021 حسب الاسم في سوريا ينتظره آلاف من الطلاب، وبادرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السورية بالإجابة عن جميع الاستفسارات التي تخص هذا الشأن، وذلك لتمكين الطلاب من استخراج نتيجة السنة التحضيرية الفصل الثاني وبعدها يستطيعون تقديم تظلمات على النتائج إلكترونيًا، وهذا في كافة الجامعات السورية عبر موقع نتائج الفرز السنة التحضيرية 2021 إلكترونيًا.

نتائج السنة التحضيرية 2021

هناك العديد من الكليات في الجامعات السورية تتطلب سنة تحضيرية، وهي السنة الأولى في الكليات العملية مثل كلية الطب، وتشمل طب الأسنان أو الطب العام، بالإضافة إلى الصيدلة، على أن يتم الفرز بناءً على معدل الطلاب والطالبات.

وقد أشارت الوزارة إلى أن تلك السنة يدرس بها الطلاب المواد المشتركة بين الكليات السابق ذكرها والتي تحددها الوزارة، وعقب اجتيازها لا يتم إدراج معدلها في المعدل النهائي عقب التخرج، ومعدل الرسوب الذي تم تحديده هو أربع مواد أو أكثر وعند رسوب الطلاب، يستطيعون التحويل إلى أي كلية تابعة للوزارة في الجامعات السورية، وتتولى الكلية تعديل المقررات في الكليات الجديدة.

الاستعلام عن نتائج الفرز السنة التحضيرية 2021

من المتوقع ظهور نتيجة السنة التحضيرية 2021 في سوريا خلال الساعات القليلة المقبلة، وبعدها يحق للطلاب الاستعلام من خلال الإنترنت عن طريق الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة التعليم العالي في سوريا (mohe.gov.sy).
  • ثم قم بالنقر على خيار النتائج.
  • ويليها اختر السنة التحضيرية لهذا العام.
  • ثم إدخال الرقم الامتحاني.

وعقب ذلك تظهر لك تفاصيل المعدل في السنة التحضيرية إلكترونيًا بشرط أن يتم إدخال البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة منها الرقم الامتحاني.

وحتى يتأهل الطلاب لامتحانات النظري لا بد أن يجتاز اختبارات القسم العلمي، علمًا بأن عدد المقررات عشرة فقط، خلال الفصل الثاني الجاري درس الطلاب مادة اللغة الإنجليزية الثانية، والإحصاء الحيوي، بالإضافة إلى دراسة الفيزيولوجيا، وأيضًا الوراثة الطبية.

وهذا يلي الامتحانات التي جرت خلال الفصل الأول في الكيمياء واللغة الأجنبية الأولى، والفيزياء الطبية، والتاريخ الطبي وعلوم الخلية، أي أنه قد تم تقسيم المواد على الفصلين، فالأول يدرس الطلاب خمس مواد دراسية وكذلك الفصل الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *