التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا سوريا 2021 الدورة التكميلية يترقبها الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية العامة بسوريا، وذلك بعد انتهاء امتحانات الدورة الثانية بالفعل، بعد الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم من فرض الإجراءات الاحترازية المتابعة المستمرة للحفاظ على صحة الطلاب ومنع انتشار الفيروس المستجد، وقد صرحت الوزارة أن أعمال التصحيح أيضًا تمت وسط نفس الإجراءات، لسلامة المتعاملين، ومن منطق التسهيل على الطلاب يمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2021 في سوريا برقم الطالب الامتحاني.

نتائج البكالوريا سوريا 2021 الدورة التكميلية

متوقع أن يتم ظهور نتائج البكالوريا 2021 سوريا الفرع العلمي والأدبي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن انتهت الوزارة من أعمال المراجعة والتصحيح ورصد درجات الطلاب في الدورة الثانية، ووفق التصريحات الأخيرة والأخبار المتداولة من المتوقع أن تكون النتائج خلال يوم 25 من الشهر الجاري ولكن لم يتم التأكيد إلى الآن.

ولكن لم يتم التأكيد حتى الآن على الموعد النهائي، وهذا جاء سبب لحالة التوتر التي يعيش فيها الطلاب والطالبات، وذلك يرجع إلى أن تلك المرحلة من أهم المراحل التعليمية، وهي مرحلة انتقالية إلى الجامعات السورية أو الجامعات الدولية أيضًا.

رابط نتائج البكالوريا 2021 في سوريا

عند رفع النتائج وإعلان وزارة التربية في سوريا عن ظهورها رسميًا يتعين على الطلاب استخراج النتائج من خلال استخدام رقم الاكتتاب وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني (moed.gov.sy).
  • ثم يتم الدخول إلى بوابة النتائج.
  • اختيار النتائج التكميلية.
  • إدراج اسم المحافظة التابع لها الطلاب.
  • ثم اختيار الفرع.
  • إدخال رقم اكتتاب الطلاب.
  • ثم يليها النقر على خيار عرض النتيجة أو ابدأ بالبحث.

ستظهر جميع النتائج في لحظات، وهي نتائج المواد التي أجرى فيها الطالب الامتحان بهدف تحسين معدل قبوله في الكليات والجامعات بسوريا، وخصوصًا تلك التي تتطلب معدلات عالية.

وقد قامت وزارة التربية السورية هذا العام بوضع بمجموعة من الخطط الاستراتيجية من أجل تعزيز مستوى التعليم لرفع كفاءة القطاع، بالإضافة إلى تحسين مهارات الطلاب، وإخراج كوادر قادرة على قيادة سوق العمل وبالتالي تحسين مستوى الاقتصاد وكافة القطاعات الأخرى في سوريا،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *