التخطي إلى المحتوى

شروط التحويل بين الكليات بجامعة الكويت أُعلن عنها مؤخرًا، وذلك بسبب إقبال الطلاب والطالبات على الالتحاق بالجامعة، والتي تعد من أعرق الجامعات الكويتية، وتقدم العديد من الدرجات العلمية للطلاب، من بينها درجة البكالوريوس لطلاب الكليات، والدبلومات المختلفة وتمنح أيضًا فرصة للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه، وقد حصلت على مراكز مرموقة محليًا وعالميًا أيضًا، وقد تم إيضاح الأوراق المطلوبة للتحويل بين الكليات بجامعة الكويت من أجل تجهيزها قبل البدء في التقديم.

شروط التحويل بين الكليات بجامعة الكويت

تسعى جامعة الكويت إلى استقبال ملايين من الطلاب كل عام، وتوفر لهم جميع الأدوات التعليمية التي تواكب تطلعات العصر الحديث وذلك من أجل تطوير الكوادر البشرية وتأهيلها إلى السوق الكويتي، بالإضافة إلى استعمال الأساليب التكنولوجية والتقنيات الجديدة في التعليم، وتتمثل شروط التحويل بين الكليات بجامعة الكويت في التالي:

  • يُسمح للطلاب الذين درسوا في أحد الكليات بالجامعة بالتحويل، ولكن يشترط ألا يكون قد حصل على درجة البكالوريوس حتى الآن، أو وضعته الجامعة على قائمة الإنذار خلال الأيام الأخيرة للسنة النهائية.
  • ألا يكون الطالب من المفصولين من الكليات المقيدين بها لأسباب أخلاقية أو أكاديمية أيضًا، وذلك وفق اللوائح المنصوص عليها بالجامعة.
  • يشترط أن يكون الطالب التحق بفصل دراسي واحد في المكان الذي تم قبوله فيه، على أن يتم إلغاء التحويل في حال لم يتلقى الدراسة.
  • في حال الحصول على مؤهل تعليمي أو دراسة أيًا من البرامج من خلال الجامعات الدولية، فيتعين أن يقوم الطالب بتقديم شهادة المعادلة المصدق عليها من الجهات الرسمية.
  • يعفى الطلاب من دراسة المقرر التمهيدي، ولكن بشرط أن يكون حاصلًا على اختبار التوفيل أو الآيلتس.
  • التحويل للأقسام العلمية قاصرًا على كلية العلوم والهندسة والعمارة والصحة العامة بينما القسم الأدبي متاح له التحويل إلى كلية التربية للتخصص الأدبي ومنه اللغات.

الأوراق المطلوبة للتحويل بين الكليات

وعلى من يتوافر به الشروط السابق ذكرها ضرورة المبادرة لإتمام الإجراءات، مع العلم ضرورة توافر نسخة مصدق عليها من الشهادة الثانوية للطالب، وصورة من البطاقة المدنية أو صورة من الإقامة للوافدين، وبيان بالعلامات التي حصل عليها الطلاب وصورتين شخصيتين حديثة له وتبلغ قيمة الرسوم المطلوب سدادها للالتحاق عشرة دينار، لا يتم استردادها مرة ثانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *