التخطي إلى المحتوى

العديد من كليات تنسيق المرحلة الثانية التي يتمكن الطلبة من التقديم عليها وخاصة القسم العلمي بشعبتيه علمي علوم وعلمي رياضة الذي يبحث فيه الطالب عن كليات تنتسب إلى القطاع الطبي أو القطاع الهندسي ومن الكليات التي سوف تتاح لطلبة قسم علمي علوم المرحلة الثانية هي كليات التمريض والمعاهد الفنية الصحية من القطاع الطبي ومن شعبة الرياضيات سوف يوجد عدد من المعاهد الهندسية والتخطيط العمراني والحاسبات ونظم المعلومات وهي من الكليات المرموقة التي يبحث عنها الطلبة.

كليات تنسيق المرحلة الثانية

انتهت المرحلة الأولى للتنسيق عند الحد الأدنى الذي تم الإعلان عنه لقسم علمي علوم وهو 88.4% عند كليات الطب البشري والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي، بينما انتهى كليات الهندسة في المرحلة الأولى عن الحد الأدنى 80%ن ولذلك نجد أن هناك مجموعة من الكليات التي يتمكن طلبة المرحلة الثانية من التقديم عليها ومنها كليات الطب البيطري والتمريض والمعاهد الصحية الفنية المنتشرة في عدد من الجامعات.

مؤشرات القبول والحد الأدنى

  • من المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج الخاصة بالمرحلة الأولى للتنسيق يوم الأحد الموافق 29 من شهر أغسطس.
  • يتم عقد المؤتمر الصحفي برئاسة دكتور خالد عبد الغفار وبحضور كافة المهتمتين بالتنسيق والإعلان للإعلان عن النتائج.
  • كما يتم تحديد الحد الأدنى لطلبة المرحلة الثانية والكليات المتاحة أمامهم وموعد البدء في ترتيب الرغبات.
  • كما يتم الإعلان عن الأعداد التي تم قبولها في المرحلة الأولى في كليات الجامعات الحكومية وبدء تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية.

كيفية الاستعلام عن نتائج المرحلة الأولى

يتمكن طلبة المرحلة الأولى من التنسيق من الاستعلام عن نتائج الترشح الخاصة بها وطباعة بطاقات الترشح إلى الكليات التي تقدموا لهم وتم قبولهم بها من خلال موقع تنسيق الثانوية العامة ومن خلال الكود الخاص بالطالب ورقم الجلوس والرقم السري.

انتهت أعمال المرحلة الأولى من تقديم الرغبات يوم الخميس الموافق 26 من شهر أغسطس. يتم حاليا عمليات الفرز والتحليل وإحصاء أعداد الطلبة والترشح للكليات. يتم الإعلان عنها الأحد التاسع والعشرين من شهر أغسطس ويمكن الاستعلام عنها من خلال بوابة مصر الرقمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *