التخطي إلى المحتوى

تم تخفيض تنسيق القبول في الكليات والمعاهد العسكرية ليتناسب مع تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية نتيجة لانخفاض المجموع الكلي لطلبة الثانوية العامة لهذا العام، ولإتاحة الفرصة للطلبة في الثانوية العامة للتقديم على الكليات والمعاهد العسكرية التي يرغب الطالب في الانتساب لها، وقد تم التصديق على تخفيض نسب القبول في الكليات العسكرية من قبل القائد العام للقوات المسلحة حتى تمكن الطلبة من التقديم من خلال موقع تنسيق الكليات العسكرية الإلكتروني.

تنسيق القبول في الكليات العسكرية

انخفض الحد الأدنى للقبول في الكليات العسكرية بما يتناسب وعدد الطلبة المطلوبين في كل كلية. يتم التقديم عليها من خلال موقع تنسيق الكليات العسكرية بوابة القوات المسلحة المصرية.

تنسيق كلية الطب العسكري

يفضل الطلبة من خريجي الثانوية العامة قسم علمي علوم الالتحاق بكليات الطب العسكري لما تقدمه للطالب من تعليم متميز وخدمات عديدة. جاء تنسيق كلية الطب العسكري لهذا العام بنسبة 88%.

تنسيق الكلية البحرية

الانضمام للبحرية المصرية هو شرف ومتعة وقيادة يبحث عنها العديد من الطلبة في الثانوية العامة.  تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالكلية البحرية عند نسبة 60%.

الكلية الفنية العسكرية

يأتي تنسيق الكلية الفنية العسكرية ليتناسب مع الطلبة في الثانوية العامة شعبة الرياضيات وقد وصل الحد الأدنى للقبول بالكلية عند 76%.

الدفاع الجوي

كلية الدفاع الجوي من الكليات الهامة في القطاع العسكري التي تم تحديد الحد الأدنى لها ويلي الفنية العسكرية وهو بنسبة 71%

الكلية الجوية

انخفضت نسبة القبول في الكلية الجوية على الرغم من الشروط الهامة التي يتم وضعها للمتقدمين بها ووصل الحد الأدنى في الكلية الجوية إلى 55%.

شروط القبول في الكليات والمعاهد العسكرية

يتم قبول الطلبة من خريجي الثانوية العام من العام 2020، و2021 ويتم التعامل مع  كل عام على حده لاختلاف المجموع ونسب القبول والحد الأدنى ولكن يتم الاتفاق على الشروط العامة ومنها:

  • أن يكون الأب والأم والجد والجدة مصريين.
  • أن يتمتع المتقدم بحسن السير والسلوك.
  • عدم اتهام المتقدم في جرمية مخلة بالأمانة والشرف.
  • اجتياز الاختبارات التي تضعها كل كلية.
  • اللياقة البدنية والصحية واجتياز المقابلة الشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *