التخطي إلى المحتوى

أسعار البيض اليوم في السوق المحلية تختلف بين الحين والآخر، وذلك يرجع إلى بورصة البيض الذي يأخذ مسارات عدة على مدار اليوم والساعة، ولذلك يهتم المستهلك بالتعرف على مختلف الأسعار داخل المزارع في مصر على وجه التحديد، وذلك للبيع بالجملة أو بسعر التجزئة، وقد شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع كبير في أسعار بورصة البيض وهذا بالتزامن مع دخول فصل الصيف وهذا شامل جميع الأنواع المتوفرة مثل البلدي أو الأحمر أو الأبيض.

أسعار البيض اليوم

هناك العديد من الشركات التي تقوم بتقديم البيض للمستهلكين في الأسواق، وتختلف الأسعار من بين الشركات وبعضها، إلا أن الاختلاف طفيف فأما عن سعر كرتونة البيض للمستهلك فقد وصلت إلى 37 جنيه مصري، وذلك من خلال المزارع المحلية.

ولكن عند الحصول على كرتونة البيض من خلال السوق المحلي، فقد يختلف الأمر ويصل سعرها في ذلك الوقت إلى حوالي 42 جنيه مصري، وهذا خاص بالبيض الأبيض، والذي يختلف بقيمة قليلة عن البيض الأحمر في السوق أو البيض البلدي.

أسعار البيض الأحمر في السوق اليوم

البيض الأحمر يعتبر من أنواع البيض المفضلة لدى العديد من المستهلكين ويتم الإقبال على شرائه، وعلى الرغم من ذلك إلا أن سعره قد يكون أعلى من سعر البيض الأبيض اليوم في السوق فقد بلغت قيمته حوالي 39 جنيه مصري، وذلك عند الشراء عن طريق المزارع.

بينما عند الشراء من السوق للمستهلكين من المتاجر المختلفة، فإن السعر يصل إلى 43 جنيه مصري للكرتونة بالكامل، وعلى مدار اليوم يشهد البيض الأحمر تذبذب في الأسعار فتارة نجده يصل إلى 41 جنيه وتارة أخرى يصل إلى 43 جنيه مصري.

بورصة البيض البلدي

البيض البلدي من أنواع البيض التي تأخذ ترتيب المركز الأول من حيث نسبة الاستهلاك والشراء في السوق، وذلك لأن به العديد من الفوائد، فهو من المنتجات الغذائية المميزة التي تساهم في تحسين الصحة وتعزيز كفاءة القلب على وجه التحديد، كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وقد بلغ سعره اليوم في الأسواق المحلية حوالي 43 جنيه مصري للطبق الواحد وفق المؤشرات الأخيرة لبورصة البيض في مصر.

ووفق ما صرح به رئيس شعبة الثروة الداجنة، في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن القيمة السعرية التي تشهدها بورصة الدواجن للأسبوعها الرابع على التوالي مازالت مستمرة حتى اليوم، أي أنها سجلت ثبوتها عند ذات السعر بدون أي تغيرات ملحوظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *