التخطي إلى المحتوى

وصل تنسيق الكلية الجوية بعد تخفيض نسب التنسيق لهذا العام غلى 55% مما شجع الكثير من الطلبة من الحاصلين على الثانوية العامة لهذا العام من التقديم ولكن هناك دائما تساؤل عن طريقة التقديم وأهم الشروط والمميزات التي تقدمها الكلية للطلاب الملتحقين بها، وهل يتم التقديم إلكترونيا، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها من خلال التقرير التالي الذي نحاول فيه استيفاء كافة البيانات من خلال المصادر الرسمية وموقع القوات المسلحة المصرية.

تنسيق الكلية الجوية

الكلية الجوية واحدة من اهم الكليات العسكرية التي يشرف الطلبة بالانضمام إليها ويكفيها فخرا أن أولى الضربات في حرب 1973 كانت من خلال الضربات الجوية، ولذلك فإن الانتماء للكلية الجوية له مواصفات خاصة في الطلبة الملتحقين بها وليس معنى خفض التنسيق إلى 55% التغاضي عن باقي الشروط التي نتعرف عليها في التالي.

شروط التقديم في الكلية الجوية

  • يتم التقديم في الكليات العسكرية عموما وفق مجموعة من الشروط منها أن يكون الطالب لمتقدم ذا أبوين وجدين من أصول مصرية خالصة.
  • لا يكون الطالب قد تعدى عمره الواحد والعشرين في بداية شهر أكتوبر القادم، وأن لا يكون متزوجاً.
  • أن يتمتع الطالب بحسن السيرة وعدم الاتهام أو الحكم عليه أو الفصل من جهة عسكرية من قبل.

مصاريف الكلية الجوية العسكرية

يحصل الطالب من خلال الدراسة في الكلية الجوية على مجموعة من العلوم منها الملاحة والطيران، ومنها العلوم العسكرية، وكذلك العلوم الإنسانية لذلك فإن الدراسة بها تعتبر مكلفة للدولة ويتم الحصول من الطالب على جزء صغير من هذه التكلفة يتراوح بين 20 و30 ألف جنيه مصري ولكن هذه النسبة ليست ثابتة فقد تتغير بحسب قوانين الكلية.

مدة الدراسة والشهادة في الكلية الجوية

  • مدة الدراسة في الكلية الجوية ثلاث سنوات يحصل بعدها الخريج على بكالوريوس في أحد فرعي الدراسة وهما  الملاحة الجوية والطيران.
  • يتمكن المتميزين من استكمال الدراسة والحصول على درجات الماجستير والدكتوراه والزمالة.
  • توفر الكلية العديد من المميزات منها التأمين الطبي والعسكري بالإضافة إلى الراتب المتميز والمكانة الاجتماعية والعملية على مدار سنوات الخدمة وحتى التقاعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *