التخطي إلى المحتوى

نتائج الثالث متوسط 2021 العراق الدور الأول باتت محل بحث كبير من خلال الطلاب والطالبات عقب الانتهاء من امتحانات الثالث المتوسط في جميع المحافظات العراقية، وكثرت الأخبار منذ انتهائها وكثر البحث عن موعد استخراج نتائج ثالث المتوسط 2021 الدور الأول، وذلك بسبب انتشار أخبار مكثفة أن أعمال التصحيح ومراجعة الدرجات تمت عقب انتهاء المواد التعليمية من خلال وزارة التربية وخلال الساعات الماضية بدأ الإعلان عن نتائج الثالث المتوسط بالعراق الدور الأول للمحافظات تباعًا.

نتائج الثالث متوسط 2021 العراق

بعد أن انتهت وزارة التربية من أعمال التصحيح في جميع المحافظات، بدأت في التو واللحظة مراجعة الدرجات ورصدها من أجل البدء في رصد نتائج الثالث متوسط 2021 العراق على الإنترنت وذلك للتسهيل على الطلاب.

وأشارت الوزارة، أنها ستقوم بإطلاق النتائج من خلال مجموعة من الملفات لكل محافظة بصيغة بي دي إف، ويمكن الحصول عليها على الأجهزة الذكية أو على الكمبيوتر الشخصي والبحث من خلال رقم جلوس الطلاب أو البحث من خلال الاسم.

كما أوضحت، إمكانية الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط بالعراق من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، والذي أصبح المنصة الرسمية التي تتواصل منها الوزارة مع الطلاب وأولياء الأمور وتقوم بنشر الأخبار التعليمية المختلفة من خلاله.

رابط استخراج نتائج ثالث متوسط 2021 خارجي

لم تدخر وزارة التربية جهدًا على الإطلاق خلال الفترة الأخيرة من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم واستكمال العام الدراسي الجاري بعد أن نقلت العديد من الصحف أن هناك عوائق مختلفة تخص المسيرة التعليمية، ولكنها اتخذت جميع الإجراءات والسبل والإجراءات الاحترازية في ظل انتشار الفيروس المستجد على وجه الخصوص ويمكن الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا أيضًا للتسهيل على الطلاب، وذلك عبر:

  • دخول موقع وزارة التربية العراقية(moedu.gov.iq).
  • الدخول إلى بوابة الامتحانات وإدخال المعلومات المطلوبة.
  • النقر على تبويب استعلام لاستخراج كافة الدرجات للطلاب والطالبات بالمحافظات.

أو بدلًا من تلك الطريقة عقب إطلاق ملفات نتائج الثالث المتوسط 2021 بغداد أو نتائج الثالث المتوسط القادسية بالعراق وغيرها من المحافظات يمكن الحصول عليها بصيغة PDF والطلاع على المعدل النهائي ودرجات المواد المقررة على الطلاب.

تعلن اليوم نتائج الثالث المتوسط، بعد إعلان وزارة التربية في بيان عن موعد الإعلان عن النتائج للطلاب والطالبات في المحافظات، وستصدر بعد قليل بيان رسمي، على أن ترفق الروابط الرسمية المتضمنة كشوف النتائج بالاسم والدرجات على موقع وزارة التربية العراقية الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *