كراسة شروط الإسكان الاجتماعي أُطلقت بالفعل في منتصف شهر أغسطس الجاري، بعد أن أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن المبادرة الجديدة لتوفير مسكن مناسب للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، والمتوفر بهم جميع شروط التقديم على التمويل العقاري الجديد، لذلك كثر البحث عن أماكن بيع كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2021 وطرق الحصول عليها.

كراسة شروط الإسكان الاجتماعي

يمكن الحصول على كراسة الشروط للإسكان الاجتماعي ضمن المبادرة الجديدة التي قدمها الصندوق لمساعدة محدودي الدخل ومتوسطي الدخل أيضًا من خلال مكاتب البريد في جميع المدن المتوفر بها الوحدات السكنية.

وينبغي العلم أن الأسعار تختلف من كراسة إلى أخرى، حيث بلغت قيمة كراسات الشروط لمحدودي الدخل ضمن إطار مشروع سكن لكل المصريين فيما يقرب من 125 جنيه مصري ويضاف إليها بعض المصروفات، أما متوسطي الدخل فيمكنهم الحصول عليها بسعر 150 جنيه مصري ويضاف إليها المصاريف الإدارية.

ويزداد الإقبال على الوحدات السكنية بسبب سرعة استلامها والإقامة بها، على أن يتم السداد على مدار ثلاثين عام بفائدة تصل إلى 3% فقط، وقد شاركت العديد من الجهات في تلك المبادرة، من بينها البنك المركزي المصري، وهذا ساهم في نجاحها وإقبال المواطنين عليها وخصوصًا في المرحلة الأولى.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي وطريقة الحجز

وهناك العديد من المدن الجديدة التي طُرحت بها الوحدات السكنية في مبادرة التمويل العقاري، من بينها:

وحدات سكنية لذوي الرواتب المحدودة في محافظات الصعيد منها (الفيوم، ويليها محافظة بني سويف، وأسيوط وبعدها الأقصر، وأخيرًا الوادي الجديد وغيرها من المحافظات، بالإضافة إلى العديد المحافظات في الوجه البحري منها المنوفية والإسكندرية وهناك مجموعة كبيرة من الوحدات في المرحلة الثانية من تلك المبادرة تم إطلاقها لمتوسطي الدخل، من بينها الوحدات في المدن الجديدة وعلى رأسها مدينة بدر، ومدينة بني سويف الجديدة.

ويمكن التسجيل للحصول على الوحدات السكنية إلكترونيًا عبر موقع الصندوق الاجتماعي بعد الحصول على استمارة التقديم وإدخال البيانات المطلوبة بها والحصول على كود تفعيل الطلب من خلال رقم جوالك المسجل لدى الصندوق.

وقد ذكر الصندوق، أن هناك العديد من المساحات للشقق السكنية الجديدة، وتختلف أسعارها عن بعضها البعض، بالإضافة إلى أن الأسعار تختلف من كون المتقدم أعزب أو متزوج ولديه أسرة بالفعل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.