التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول الموحد 2021 الأردن ما زال آلاف الطلاب والطالبات يبحثون عنه وذلك من أجل الاطلاع على معدلات القبول 2021 الأردن أو الجامعات الأردنية عقب انتهاء مرحلة الثانوية العامة والحصول على المعدلات الرسمية، وخصوصًا وأنه قد تم غلق باب التقديم على الجامعات الأردنية خلال الساعات القليلة الماضية، وتقم وحدة القبول الموحد بأعمالها المنسوبة إليها.

نتائج القبول الموحد 2021 الأردن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأردن من خلال حسابها الرسمي على تويتر أنه قد تم غلق باب التسجيل واستقبال طلبات القبول الموحد بالجامعات الأردنية وقد وصل عدد الطلاب إلى ما يقرب من ستين ألف طالب وطالبة على مستوى المدن.

وقد أشارت أيضًا، أن الطلاب الذين تخلفوا عن التسجيل سيتاح لهم فترة أخرى، ولكن ينبغي استغلالها والبدء في الإجراءات الرسمية وسداد قيمة الرسوم المطلوبة قبل أن تمر المدة، فمرورها معناه عدم الانضمام إلى الجامعات الحكومية لهذا العام.

وتتولى وحدة التنسيق مهمة البت في الطلبات التي قد تم تسجيلها إلكترونيًا، وتتم أعمال الفحص حتى يتم الإعلان رسميًا عن نتائج القبول الموحد 2021 بالأردن للطلاب والطالبات مطلع شهر أكتوبر المقبل، ويمكن الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الأردن إلكترونيًا وذلك للتسهيل على الطلاب والطالبات.

رابط نتائج القبول الموحد 2021 بالجامعات الأردنية

فور إعلان ظهور معدلات القبول الموحد بالجامعات الأردنية يمكن الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا دون الحاجة إلى التوجه إلى أيًا من المكاتب المعنية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وحدة التنسيق والقبول الموحد (admhec.gov.jo).
  • ثم النقر على خيار نتائج القبول.
  • يليها إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالطلاب والطالبات، منها الاسم ورقم الجلوس.
  • كتابة كود التحقق الذي يظهر لك على الشاشة.
  • يليها النقر على خيار عرض النتائج.
  • يتعين ظهور جميع البيانات والتفاصيل المتعلقة بالقبول في الحال.

وقد أوضحت الوزارة، أن معدل القبول في الجامعات الأردنية انخفض بشكل واضح عن العام الماضي، وذلك بإجمالي خمس درجات بحد أقصى، وذلك يرجع إلى نتائج الثانوية العامة بالمدن الأردنية والتي جاءت منخفضة عن العام الماضي، فعلى إثرها انخفضت نسبة القبول وفق التصريحات الأخيرة.

ووفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم التربية والتعليم الأردنية، أن نتائج القبول الموحد باتت وشيكة الظهور عقب الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة للطلبات المقدمة، مناشداً المتقدمين الذين لم يقوموا حتى الآن بسداد الرسوم الإسراع بالسداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *