التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب خدمة إلكترونية متاحة لأصحاب عدادات الكهرباء من شركات التوزيع حيث توفر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن لكافة العملاء استخدامها، ولأن دفع الفواتير من أكثر الخدمات استخدامًا من قبل الأفراد في مصر، فقد أتاحت الكهرباء خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطى وغيرها من الشركات وذلك حتى يمكن للمواطنين عدمالذهاب إلى أماكن سداد فاتورة الاستهلاك أو استعلام عن فاتورة الكهرباء 2021 ومعرفة قيمتها لاسيما خلال هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع جراء الفيروس المستجد، وذلك لتجنب التواجد في مقار شركات الكهرباء، ومنعًا للتكدس ولتحقيق التباعد الاجتماعي.

استعلام عن فاتورة الكهرباء 2021

يمكن التعرف على قيمة فواتير استهلاك الكهرباء إلكترونيًا، وذلك لمختلف الشركات التابع لها العملاء في جميع المحافظات المصرية، وعلى رأسها شركة مصر الوسطي والدلتا وباقي الشركات الأخرى، التي حاولت التسهيل على العملاء في ضوء التحول الرقمي الجديد في مصر.

كم تم إتاحة برنامج الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الذكي الذي يتم استخدامه من خلال الجوالات الذكية، للتسهيل والاستعلام من أي مكان وفي أي وقت على مدار الشهر.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

ويمكن الاستعلام عن فاتورة كهرباء مصر باتباع الخطوات التالية:

  • يطلب موقع وزارة الكهرباء من المشترك الذي يرغب بالاستعلام على قيمة الفاتورة برقم الحساب، إدخال كافة بياناته، والتي تشمل الاسم رباعيًا، والرقم هاتفه، ورقم العداد.
  • يقوم المشترك باختيارالمحافظة التي يتبع لها، ثم يقوم باختيار المنطقة التي يقطن بها أيضًا.
  • يكتب المشترك رقم الاشتراك الذي يوجد على إيصال الكهرباء، والذي يتكون من 14 رقمًا.
  • يقوم المشترك بكتابة الرقم المائي الذي يظهر على الشاشة.
  • يقوم المشترك بالضغط على حقل الفواتير التي لم يتم سدادها، ومن ثم يقوم بالضغط على خانة عرض الفواتير الغير مدفوعة.

بعد الانتهاء من قيام المشترك بتسجيل كافة بياناته عن طريق رقم الحساب، تظهر للمشترك كل الفواتير الخاصة بقيمة استهلاكه، التي تم دفعها وكذلك التي لم يتم دفعها، كما يمكن للمشترك سداد كافة المستحقات التي عليها للشركة عن طريق الموقع الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *