التخطي إلى المحتوى

متى ينزل حساب المواطن الدفعة 46 الجديدة التي ينتظرها العديد من المستفيدين في المملكة العربية السعودية من ذوي الدخل المحدود بعد أن أُعلن رسميًا عن انطلاق البرنامج لتقديم الدعم الشهري لهم وذلك من أجل سد الديون ومواجهة الغلاء في الأسعار وخصوصًا عقب فرض الضريبة المضافة على معظم السلع لذا سنتعرف على متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر 1443.

متى ينزل حساب المواطن الدفعة 46

عندما تتأكد من أنك من المستفيدين من حساب المواطن ويتم توافق الأهلية مع جميع البيانات التي تم إدخالها عن التسجيل فإن الصرف سيكون في اليوم العاشر من الأشهر الميلادية، إلا في حال كان اليوم موافق ليوم السبت أو يوم الجمعة وهي مواعيد الإجازة الرسمية للبنوك السعودية، ففي تلك الحالة يتم تأجيل الصرف إلى يوم الأحد أو يوم الخميس الذي يسبق الموعد.

وبناءً على ذلك فإن موعد نزول الدفعة الحالية من المفترض أن يكون الخميس الموافق 9 من شهر سبتمبر، لأن الجمعة الموافق 10 من شهر سبتمبر، ويسري هذا الأمر على جميع الشهور الميلادية.

شروط تسجيل مستفيد في حساب المواطن

وهناك العديد من الشروط والضوابط التي أطلقها برنامج حساب المواطن حتى يتم قبول الطلبات الجديدة من أجل صرف دعم حساب المواطن للمواطنين وقد تمثلت تلك الشروط في التالي:

  • يتعين أن يكون المستفيد من الحاصلين على الجنسية السعودية أو يكون حاصلًا على بطاقة تنقل رسمية من الجهات المختصة.
  • ضرورة أن يقيم المواطن داخل حدود المملكة عند تقديم الطلب، وألا يكون قد غادرها لمدة ثلاث شهور خلال العام الأخيرة.
  • يضاف إلى ذلك ضرورة أن يكون غير مشترك في أحد دور الإيواء أو أن يكون من المسجونين على ذمة قضايا مهما كانت في المملكة.

وعند توافر تلك الشروط يتم تقديم طلب الحصول على دعم حساب المواطن، ولكن تحديد قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه المستفيد يتم بناءً على العديد من المعايير، من بينها عدد أفراد الأسرة المستفيد عائلها من الدعم بالإضافة إلى أعمارهم بالكامل، وقيمة الدخل الذي يحصلون عليه شهريًا من جهة العمل التي يعملون بها.

نزول حساب المواطن شهر سبتمبر

بدء نزول حساب المواطن في موقع قبل موعدة بمدة 24 ساعة، يمكن الاستعلام عن حساب المواطن الآن، ومن خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور، واستعلم عن قيمة الاستحقاق، حتى يتم إيداع الدفعة في حسابك البنكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *