التخطي إلى المحتوى

منصة الاختبارات المركزية في منصة مدرستي واحدة من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد في جميع الأنحاء، وقد أشارت إلى أن هناك العديد من الخدمات المتوفرة في المنصة من بينها التحصيل الدراسي عن طريق إجراء اختبارات من شأنها أن تنمي قدرات الطلاب والطالبات في مراحل تعليمية مختلفة، وعلى رأسها الصف الثاني الابتدائي مرورًا بالمرحلة الإعدادية وانتهاءً بالصف الأول الثانوي، وتسري الاختبارات في العديد من المواد الدراسية ولكن يتطلب الأمل دخول منصة مدرستي التعليمية للاطلاع عليها.

الاختبارات المركزية في منصة مدرستي

يسأل الطلاب كيف أدخل اختبار في منصة مدرستي للمواد التعليمية المقررة، من بينها مادة اللغة العربية ومادة الرياضيات ومادة اللغة الإنجليزية أيضًا ويمكن تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي وفق الخطوات التالية:

  • الولوج أولًا إلى منصة الاختبارات المركزية الإلكترونية (ekhtibar.moe.gov.sa).
  • ثم تسجيل الدخول عن طريق حساب مايكروسوفت.
  • عقب الانتهاء على الجميع الدخول إلى الواجهة الرئيسية والنقر على خيار الاختبارات.
  • ثم يليها النقر على خيار اختبارات مركزية، ليتم كتابة عنوان البريد الإلكتروني أو الدخول من خلال رقم الجوال لحساب الطالب.
  • ستظهر في الحال جميع بيانات الطلاب، ويتعين النقر على إجراء.
  • سيوضح النظام دليل إرشادي ينبغي الاطلاع عليه جيدًا قبل البدء في أداء الاختبارات المختلفة.
  • عقب ذلك يتم النقر على خيار ابدأ.
  • على الطلاب الإجابة على كافة الأسئلة الموجودة ثم النقر على تأكيد.

دليل اختبار منصة مدرستي

وقد ذكرت الوزارة أن الاختبارات في المنصة تتكون من شقين، وكل شق يحتوي على مجموعة من الأسئلة التي يتعين الإجابة عليها بالكامل، وخصوصًا أسئلة القراءة والأسئلة الاختياري، ولا بد من الاهتمام بقراءة نصوص الأسئلة بدقة قبل الإجابة عليها.

وبالتالي يمكن قياس مهارات الطلاب بسهولة وبدقة شديدة، وفي حال تم اكتشاف أي نقاط ضعف لدى الطلاب سيتم اتخاذ القرارات اللازمة لتحسينها، بينما نقاط القوة لديهم سيتم العمل على تعزيزها وتنميتها بشكل فعال، وذلك من خلال وضع الخط الاستراتيجية التي تساهم في نمو العملية التعليمية للعام الدراسي الجاري في كافة المدارس.

جدول اختبارات تعزيز المهارات في الاختبارات المركزية لطلاب المتوسط والأول الثانوي، حيث بدأت الاختبارات على منصة مدرستي منذ يوم أمس الاحد يمكن تسجيل الدخول الآن لأداء الاختبار وفق الجدول والموعد والمادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *