التخطي إلى المحتوى

دعم ريف لربات البيوت من الأدوات الهامة التي تقوم عليها وزارة الزراعة والبيئة والمياه لتقديم الدعم الكامل للأسر الريفية التي تعمل في مجال الزراعة والمشروعات المتصلة بها من تربية الماشية وإنتاج العسل، وغيرها من المشروعات، وتقدم الوزارة الدعم وفق مجموعة من الشروط الهامة التي تحرص على توافرها في المتقدمين، كما تعمل على توفير رابط التقديم على الدعم الإلكتروني للتسهيل على تلك الأسر في الحصول على الدعم دون مشقة أو تعب.

دعم ريف لربات البيوت

الأسر المنتجة التي تعمل في مجال الزراعة هو نوع من تدعيم الاقتصاد الزراعي في المملكة وخاصة المشروعات التي أصبحت تتميز بها المملكة مثل زراعة الورد. المشروعات التي تبحث المملكة على حدوث الاكتفاء الذاتي منها. المنتجات التي تمثل مصدر دخل قوي من خلال التصدير. تدعيم زراعة بعض المنتجات الحديثة التي لا تتواجد في المملكة وتدعيم تواجدها بشكل دائم مثل زراعة البن. زراعة بعض أنواع الفاكهة النادرة.

شروط الحصول على دعم ريف

يتمكن العديد من مواطني المملكة العاملين في مجال الزراعة من الحصول على دعم ريف وكذلك حاملي بطاقات التنقل وفق عدد من شروط وضعها الدعم ومنها:

  • التواجد في المملكة بشكل دائم والتواجد في المنطقة المشمولة بدعم ريف.
  • لا يقل العمر لدى المتقدم عن 21 عام حتى يتمكن من خبرة الزراعة.
  • أن يتوافر لدى المتقدم وثيقة العمل الحر التي يتم التقديم عليها من خلال منصة العمل الحر.
  • توافر حساب بنكي ولا يزيد دخل المتقدم عن ستة آلاف ريال سعودي.
  • يتمكن المتقدم من الحصول على دعم لثلاثة برامج ولكن لابد ألا يزيد عن 54 ألف ريال.

رابط التقديم على دعم ريف لربات البيوت

يوفر دعم ريف موقع إلكتروني يمكن التقديم من خلالها والتمتع بالدعم المادي والاستشارات التي تقدمها الوزارة حتى يتمكن من التقدم في مشروعه، ويمكن التقديم من خلال الرابط التالي” دعم ريف”  وتعبئة البيانات المطلوبة وتسجيل حساب على موقع ريف، والتعرف على الشروط المطلوبة واستيفاء كافة الأوراق وتقديمها ليتم مراجعة الطلب والموافقة عليه وفق المعايير والضوابط الخاصة بالدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *