التخطي إلى المحتوى

يبحث الطلبة من المتقدمين على مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم من الحاصلين على شهادة الإعدادية لهذا العام عن نتائج القبول في المدارس حتى يتمكن الطلبة من التعرف على المدرسة التي ينتون لها حسب التقديم وتحديد المحافظة والمدرسة، ويتم الاستعلام عن النتيجة من خلال ما توفره وزارة التربية والتعليم من الرابط الخاص بمدارس المتفوقين عبر مركز المعلومات التابع،كما يتم البدء في تقديم الأوراق اللازمة إلى المدارس وسداد المصروفات المطلوبة.

مدارس ستيم للمتفوقين

واحدة من اهم المدارس الثانوية التي تم إطلاقها عام 2011 كمدرسة واحدة ثم تلتها مجموعة من المدارس على مدار الأعوام التالية.

  • عبارة عن مدارس حكومية يتم فيها دراسة الثانوي لمدة ثلاث سنوات لرعاية الطلبة المتفوقين، من خلال منحة أمريكية.
  • هذه المدارس لا يوجد بها قسم أدبي ولكنها تهتم برعاية المتفوقين في العلوم والرياضة.
  • تهدف مدارس ستيم إلى رعاية الطلبة وتخريج دفعات تعتمد على الإبداع والابتكار وليس الحفظ والتلقين.
  • لذلك يشترط للتقديم في مدارس ستيم أن يحصل الطالب على 98% وأن يكون قد حصل على الدرجة النهائية في ثلاث مواد أو اثنين على الأقل وهي العلوم والرياضيات والإنجليزي.

تقديم الطلبة على مدارس المتفوقين

تم التقديم على مدارس ستيم والدخول في الاختبارات التي تم تحديدها من يوم 15 وحتى 18 من شهر أغسطس. وينتظر الطلبة خلال الفترة الحالية أن يتم الإعلان عن القبول الخاص بهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.

طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين

يتم الاستعلام عن نتائج القبول بمدارس المتفوقين من خلال رابط مدارس المتفوقين على موقع وزارة التربية والتعليم ومركز المعلومات.

  • يتم كتابة الرقم القومي ثم تحديد تاريخ الميلاد، ثم تحديد المحافظة من القائمة وتحديد النوع.
  • الضغط على تسجيل الدخول لمعرفة نتائج القبول أو الرفض من خلال ما تم الوصول له من تصحيح الاختبارات التي تقد لها الطلبة.

المصروفات الدراسية لمدارس ستيم

يتم سداد المصروفات على الفور بعد إعلان النتائج والقبول ويتم سداد ما قيمته ألف جنيه للطلبة المتقدمين من المدارس الحكومية، و30 ألف للطلبة من المدارس الخاصة والدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *