التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن رابط الاستعلام عن نتيجة التوجيهي الدورة الثانية والتي تم الانتهاء من الاختبارات الخاصة بها يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس. وقد أعلنت الوزارة أن اكثر مادة تم دخولها في الامتحانات التكميلية هي مادة الأحياء. وقد دخل الامتحانات في الدورة الثانية خمسة عشر ألف طالب، ومع الانتهاء من الامتحانات تم تصحيح الأوراق وتجميع الدرجات ورصدها ورفع النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم.

رابط الاستعلام عن نتيجة التوجيهي فلسطين

نتائج امتحانات الثانوية العامة الدورة الثانية في المحافظات الجنوبية وقطاع غزة والتي تم رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية التي وفرت الرابط الخاص بالنتيجة على شبكة الإنترنت ويتم الاستعلام عنها من خلال التالي:

  • الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الإلكترونية.
  • الدخول على النتائج وإدخال رقم جلوس الطالب.
  • يتكون رقم الجلوس من ست أرقام أو ثمان أرقام.
  • يجب التأكد من إدخال الرقم الصحيح، والضغط على بحث.

نتائج التوجيهي الدورة التكميلية

تم الانتهاء من الدورة التكميلية من الثانوية العامة والامتحانات المؤهلة للالتحاق بالجامعة والتي دخلها 15 ألف طالب خلال هذه الدورة وبدأت الامتحانات يوم الخامس عشر من شهر أغسطس وقد تمكن الطلبة اليوم من التعرف على النتائج الخاصة بالدورة التكميلية في مناطق جنوب فلسطين ومنطقة غزة والضفة، وفي الشعب المختلفة العلمي والأدبي والمهني.

امتحانات التوجيهي الورقية

تحرص وزارة التربية والتعليم الفلسطينية على توفير الخدمات التعليمية بطريقة إلكترونية. ولكنها في نفس الوقت قامت بتقديم الامتحانات التكميلية للطلبة بطريقة ورقية. راعت الوزارة الأحوال والظروف التي تمر بها الدولة. تم مراعاة الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل حماية الطلبة من التعرض للإصابة بالفيروس.

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في الامتحانات نظام الدورة الثانية للراسبين في المواد المختلفة. بينما تم الإعلان عن الدورة التكميلية للطلبة الناجحين ولكنهم يرغبون في تحسين الدرجات التي حصل عليها في الدورة الأولى. ويتم احتساب الدرجة الأعلى لهم في النتيجة النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *