التخطي إلى المحتوى

طريقة استعراض سجل السفر الدولي توكلنا واحد من الخدمات الإلكترونية التي يوفرها التطبيق لصالح المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية وخصوصًا بعد حاجة الجميع للتطبيق في الفترة الأخيرة عقب انتشار الفيروس المستجد، وقد تم إطلاقه للتسهيل على الجميع في إجراءات السفر والتنقل من مكان إلى آخر، ومتاح من خلاله في الوقت الراهن الاستعلام عن سجل السفر الدولي عقب تسجيل الدخول.

استعراض سجل السفر الدولي توكلنا

تكمن أهمية سجل السفر من خلال البرنامج في الاستعلام عن الدول أو المدن التي تم السفر إليها خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالرحلة سواء أكانت للترفيه أو للعمل الرسمي.

ويمكن استخدام الخدمة سواء أكان المواطن مصاب أو غير مصاب بالفيروس المستجد، وهي تعتبر بمثابة واحد من الإجراءات الاحترازية المتبعة للتعامل مع الحالات في المملكة، وخصوصًا بعد الرجوع من السفر من خلال الدول التي تكثر بها انتشار الحالات.

ومن خلال لوحة بيانات توكلنا يمكن الاستعلام عن بيانات سجل السفر الدولي وذلك باتباع ما يلي من خطوات:

  • الولوج إلى توكلنا على جوالك الذكي.
  • تسجيل الدخول بحسابك الرسمي في البرنامج، ويتم ذلك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يليها النقر على خيار لوحة البيانات.
  • ثم النقر على خيار سجل السفر.

عقب الانتهاء ستظهر في الحال قائمة تشتمل على جميع الرحلات التي قام بها المواطنين في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى ظهور بيانات متعددة تتمثل في تاريخ السفر والجهة التي تم السفر إليها، والمكان الذي تم المغادرة منه، وتاريخ الوصول إلى المملكة مرة ثانية.

طريقة حل مشكلة اختفاء سجل السفر

وفي بعض الأحيان قد يختفي سجل السفر من خلال الخدمة، وقد لا يتمكن المسافر من استعراض البيانات والمعلومات المطلوبة، وفي هذه الحالة هناك خطوات عديدة تعمل على حل المشكلة، من بينها ضرورة تحديث البرنامج، حيث أن هناك احتمالية في استخدام نسخة قديمة من البرنامج.

وهنا يستوجب الأمر إجراء تحديث سريع من خلال المتاجر الموجودة بالجوالات الذكية، فبمجرد النقر على خيار تحديث والرجوع مرة أخرى إلى توكلنا سيتم حل المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *