التخطي إلى المحتوى

دعم ريف لربات البيوت والشروط اللازمة للتقديم على الدعم هو مدار البحث في المملكة للعاملين في القطاع الزراعي الباحثين عن الدعم المادي في المشاريع الزراعية التي يقوم البعض بالعمل منها وتكون هذ مصدر الدخل الوحيد للأسرة، وتعمل المملكة على دعم هذه الفئات اليت تكون نواة جيدة لدعم الاقتصاد الزراعي في المملكة، وتقدم العديد من الخدمات من المنتجات الزراعية المتنوعة والمشروعات المرتبطة بها والتي تغني عن الاستيراد من الخارج، وهو ما تحاول السعودية تحقيقه من حيث الاكتفاء الذاتي.

شروط دعم ريف لربات البيوت

متطلبات يمكن الوصل إليها بسهولة وتحقيقها للحصول على دعم ريف لكافة الفئات التي تقدم على الدعم سواء من ربات البيوت أو العاطلين او غيرهم ومن هذه الطلبات:

  • أن يكون المتقدم من السعوديين او من حاملي بطاقات لتنقل وتقديم ما يثبت كالهوية الوطنية.
  • يتقدم على الدعم ويتم التسجيل على منصة ريف التي تم إطلاقها لذلك.
  • لابد من الإقامة الدائمة في المملكة ورعاية الشمروع، وأن يكون الشمروع من الأنواع التي تدعمها المملكة.
  • التواجد في منطقة الدعم من الشروط الهامة التي تطلبها المنصة أثناء التسجيل.
  • برامج الدعم كثيرة ومتنوعة ولكن لابد ألا يزيد المتقدم على ثلاثة برامج فقط.
  • وقد تم رفع قيمة معاش التقاعد إلى تسعة ألاف حتى يكون هناك فرص للمتقاعدين على التقديم.

مشاريع الدعم لربات البيوت

العديد من المشاريع التي يتم تقديم الدعم لها من خلال منصة ريف ووزارة البيئة والمياه والزراعة والتي تدعم الاقتصاد الزراعي في المملكة. من هذه المشاريع التي يتم تحديدها حسب المناطق المختلفة زراعة الورد، وزراعة البن. كما تدعم مشاريع تربية النحل وإنتاج العسل. كذلك مشاريع متعلقة بالزراعة مثل تربية الماشية، ومنتجات الألبان.

التقديم على دعم ريف لربات البيوت

يتم التقديم من خلال منصة ريف التي اطلقتها الوزارة للمساعدة في تسهيل التقديم عبر المنصات الإلكترونية والتي ترتبط بمنظومة متكاملة مع المنصات الخدمية والتحقق من البيانات، ويتم التسجيل على المنصة أولاً ثم الدخول وتعبئة نموذج التقديم ورفع المستندات المطلوبة، وتقديم الطلب للتحقق منه والتواصل مع المستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *