التخطي إلى المحتوى

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ضوابط إعفاء أبناء وأسر الشهداء من الطلبة والطالبات، فضلاً عن مصابي العمليات الحربية والمفقودين ليتم منح الإعفاء لهم وأسرهم من سداد الرسوم والغرامات أو الاشتراكات وأي خدمات إضافية يحصل عليها هؤلاء الطلاب، حرصاً من الحكومة المصرية الرشيدة على مساندتهم وتقديراً للتضحيات المبذولة التي قدمها آبائهم فداءاً للوطن.

وأكد شوقي على أن القرار للإعفاءات يتم تطبيقه على المدراس الحكومية بجميع أنواعها، فضلاً عن المدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات، مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وأيضاً المدارس الخاصة عربي ولغات، وكذلك تشمل ضوابط إعفاء الطلاب من أبناء وأسر والشهداء من سداد رسوم الخدمات في المدارس الرسمية الدولية.

ونص قرار الإعفاء على بعض فئات يتم استثناؤها من قواعد النقل والندب وهم: أرامل الشهداء ومن فقدوا في العمليات الحربية، والمصابين والضحايا أيضاً إذ يمكنهم الالتحاق بعمل قريب من محل إقامتهم مع إتاحة أجازات لهم حال طلبهم، وفق لوائح الإجازات الرسمية المقررة لهم قانونياً بدون راتب.

كما يتاح إدراجهم ضمن قائمة فئات ذوي أولوية للترشح في الإعارات الخارجية والبعثات التعليمية حال نطبقت عليهم الشروط الباقية والتي تقرها القرارات الوزارية المنظمة قانونياً.

  إضافة كتاب القيم واحترام الآخر للمرحلة الإبتدائية "معًا نبني"

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.