التخطي إلى المحتوى

تردد قنوات عين التعليمية أصبحت ضمن ترددات القنوات التعليمية الأشهر، التي يقبل على استقبال المواطنين في المملكة العربية السعودية، وخصوصًا بعد أن أطلقت وزارة التعليم العديد من التصريحات عن رغبتها في تدشين خدمات تساعد الطلاب على التفوق الدراسي وخصوصًا بعد انتشار الفيروس المستجد واتجاههم إلى الوسائل التكنولوجية الحديثة، وقد شاركت وزارة الإعلام في إطلاق القناة، لذلك سنوفر لكم تردد قنوات عيم دروس على نايل سات 2021.

تردد قنوات عين التعليمية

بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد يحتاج الطلاب إلى الوسائل الإلكتروني التي تمكنهم من فهم الدروس والمناهج المقررة عليهم في جميع المراحل التعليمية، فيمكن لأولياء الأمور استقبال القناة لتمكين أطفالهم من متابعة الدروس التعليمية الإلكترونية.

وقد اشتملت قنوات عين على اثني عشر قناة تقدم أشكال التعليم الإلكتروني بدءً من رياض الأطفال وحتى مرحلة الثانوية العامة التي تعتبر من أهم المراحل الدراسية، ويمكن المتابعة على مدار اليوم والساعة بدون انقطاع، وما يُميز القناة أنها من القنوات التعليمية المجانية التي لا تحتاج إلى سداد اشتراك أو أجهزة استقبال معينة.

وجاء ذلك من أجل التسهيل على الطلاب وتمكينهم من التعرف على شروحات الدروس وحلول الواجبات الصعبة التي تحتاج إلى فهم بدرجة كبيرة، أي أن القناة تقدم محتوى تعليمي قيم يتناسب مع جودة التعليم العالية التي تسعى إليها الوزارة وخصوصًا في الفترات الأخيرة.

قنوات عين دروس تردد نايل سات

ويمكن استقبال تردد القنوات على القمر الصناعي نايل سات من خلال ضبط أجهزة الاستقبال على التردد التالي:

  • تردد القناة: 11654.
  • معامل الاستقطاب: عمودي.
  • معامل الترميز: 27500.

قنوات عين التعليمية تردد عرب سات

ويمكن استقبال القنوات على القمر الصناعي العرب سات من خلال الضبط على المعلومات التالية:

  • تردد القناة: 10770 أو يمكن استقبالها على تردد 12437.
  • معامل الاستقطاب: عمودي.
  • معامل الترميز: 27500.
  اشتراك الجزيرة أون لاين بعد توثيق فتح حساب جاري عبر أبشر

وعن آلية الضبط والاستقبال، فهي تتم بالطريقة العادية، أو كما يتم ضبط باقي القنوات التي تنقل على النايل سات والعرب سات أيضًا، ومن خلال استخدام أجهزة الاستقبال التي تنقل القنوات بالتقنية العادية أو أيضًا تقنية الصوت والصورة عالية الجودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.