التخطي إلى المحتوى

من أكثر المعاهد لتي يدور عنها البحث هو تنسيق معهد فني صحي ويرجع ذلك إلى توفره لطلبة الثانوية العامة وكذلك الدبولمات الفنية التي تنتظر ان يتم فتح باب التنسيق الخاص بها للتقديم على الكليات والمعاهد التي تمنكهم منها الدرجات العالية التي حصل عليها الطلبة، والمعهد من الأماكن المحببة لدى الطلبة لتعدد الأقسام به ولانتمائه غلأى القطاع الطبي الذي يتوفر من خلاله العديد من الوظائف بعد التخرج، وحصول الطالب على مهنة جيدة.

تنسيق معهد فني صحي

يأتي تنسيق المعهد للطلبة في المرحلة الثالثة الثانوية وطلبة الدبولمات الفنية كأعلى معهد من حيث البحث ومع انخفاض المجاميع لهذا العام وتوافر بعض المقاعد للطلبة في المرحلة الثالثة فإنه من المنتظر أن يتم خفض تنسيق المعاهد الصحية ليصل الحد الأدنى إلى أقل من المجموع الخاص بالمرحلة الثانية والتي وصلت غلأى 62% للقسم العلمي، ويتم التقديم على لمعهد الفني الصحي للقسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضة وكذلك الدبلومات الفنية الصناعية.

أقسام المعهد الفني الصحي

يتوفر بالمعهد الفني  الصحي مجموعة من الأقسام التي تناسب الطلبة من خريجي القسم العليم في الثانوية العامة بشعبتهي الرياضة والعلوم، ومنها فني أسنان، وفني تمريض، وفني تغذية علاجية، وغيرها من الأقسام التي يبحث عنها الطلبة.

موعد التقديم على معهد فني صحي

يتم التقديم للمرحلة الثالثة لطلبة الثانوية العامة والدبولمات الفنية بعد الانتهاء من التقديم على تقليل الاغتراب، والذي يفتح أبوابه في الفترة الحالية لاستقابل طلبات الطلبة في تقليل الاغتراب والانتقال من الكلية البعيدة إلأى أخرى مناظرة أو غي رمناظرة أقرب له في التوزيع الجغرافي. ثم تبدأ المرحلة الثالثة للتقديم على التنسيق والتعرف على المعاهد الصحية المتواجدة في عدد من الجامعات في عدد من المحافظات منها بنها، وطنطا، والإسكندرية، وبني سويف واسوان وغيرها.

رابط التقديم على معهد صحي فني

يتم التقديم على معهد فني صحي من خلال بوابة تنسي قالثانيوة العامة على موقع الحكومة الرقمية في موعد فتح التنسيق للمرحلة الثالثة والذي يبدأ بعد الانتهاء من التقديم على تقليل الاغتراب وينتهي يوم الأحد الثاني عشر من شهر سبتمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *