رقم سكني الموحد المجاني هو الرقم الذي تم تخصيصه من خلال وزارة الإسكان السعودية لتسمح للمواطنين بالاستفسار والاستعلام عن كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة، من بينها خدمة تسجيل سكني الأراضي المجانية أو حلول التمويل العقاري الذي تفوره الوزارة، وبوابة سكني من أهم المبادرات التي توفرت لكي تقدم حلول السكن إلى المواطنين من ذوي الدخل المحدود، منهم سكني للمطلقات أو الأرامل، وسوف نتعرف على رقم وزارة الإسكان أو سكني.

كم رقم سكني الموحد المجاني

عند التواصل مع بوابة سكني وزارة الإسكان يمكن معرفة قائمة الخيارات المتاحة أمامك بحسب قيمة الراتب والوضع المادي الخاص بك، وتستطيع أيضًا التعرف على شروط التسجيل في سكني وغيره من الخدمات المتميزة، ويمكن التواصل هاتفيًا من خلال الرقم الموحد المجاني وهو: 199090.

أما إن كنت تريد إرسال أوراق أو الاستعلام من خلال الإنترنت، فيمكن التواصل عن طريق عنوان البريد الإلكتروني على مدار اليوم والساعة وهو: [email protected]

شروط التقديم على سكني

لقد قامت وزارة الإسكان السعودية بإطلاق مجموعة من الضوابط، التي على إثرها يتم قبول طلبات التقديم على برامج سكني للتمويل، وتتمثل تلك الضوابط في التالي:

أولا: اشتراط الجنسية السعودية للموافقة على طلبات التمويل من بوابة سكني، مع ضرورة أن تكون الأسر المتقدم تسكن بالفعل داخل المملكة، وألا يكون عمر الأبناء أكثر من خمسة وعشرين عام.

ثانيا: لا يقل سن المتقدم للحصول على التمويل عن 25 سنة، بالإضافة إلى ضرورة ألا يكون مسكن يقيم فيه مع الأسرة أو الأهل، وذلك في الخمس أعوام الماضية، وألا يكون هو أو أحد أفراد أسرته قد تمكن من التقديم على سكني خلال الفترة الماضية.

ثالثا: مسموح لجميع المواطنين بالتقديم سواء أكانوا من الذكور أو الإناث، والأحقية تُعطى إلى ذوي الدخل المحدود والأرامل والمطلقات بشرط أن يكون مضى على الطلاق أو الوفاة 24 شهر على الأقل.

رابعا: وهناك إمكانية لطلب التمويل من خلال سكني لمن لم يسبق له الزواج، ولكنه في المقابل يقوم بإعالة إخوته، وذلك بسبب عجز الوالد أو وفاته، مع ضرورة ألا يكون العازب مالكًا لمسكن مناسب أو استفاد من قبل من البوابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.