التخطي إلى المحتوى

شروط تصديق الشهادات وزارة الخارجية هي الشروط التي تم وضعها من أجل قبول طلبات توثيق الأوراق الرسمية من بينها الشهادات التعليمية المستخرجة من أي مكان خارج المملكة، أو أيضًا تصديق وكالة خارجية من وزارة الخارجية وغيرها من الأوراق التي يتم تقديمها إلى المؤسسات الحكومية والخاصة ويمكن الاستفادة من الخدمة لكل الجنسيات سواء سعودية أو وافدين من أي دولة أخرى، ولكن يتعين سداد رسوم تصديق وزارة الخارجية السعودية حتى يتم القبول.

شروط تصديق الشهادات وزارة الخارجية

هناك مجموعة من الشروط التي يلزم أن تتوافر من أجل الموافقة على تصديق الشهادات من الخارجية من جميع الفروع ومن بين تلك الشروط:

أولاً: أن تكون الأوراق أو الوثائق مصدق عليها من الجهات المعتمدة في الدول الخارجية.

ثانيًا: وأن يتم تقديم الأوراق المطلوبة الثبوتية أو أوراق التحقق الشخصي للموافقة من بينها صورة من جواز السفر، أو صورة للهوية الوطنية لأصحاب الجنسية السعودية.

ثالثًا: لا تقوم الوزارة بتوثيق أي أوراق تخالف الأحكام الدينية أو الشرائع السماوية، أو النظام القانوني المأخوذ به في المملكة.

رابعاً: تتولى الوزارة مهمة توثيق الأوراق التي قد تم ترجمتها من الخارج، أو من الداخل، ولكن بشرط أن تكون الأصل منها وليست صورة ولكن بشرط أن تكون الترجمة أصلية وصحيحة.

خامسًا: في حال كانت الوثائق باطلة المضمون، فإنه يحق للوزارة الامتناع عن التوثيق والتصديق عليها.

وإن توافقت بك كافة الشروط السابقة، يمكن أن يتم زيارة موقع وزارة الخارجية من أجل تقديم الطلبات، وذلك باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ورقم الجوال الشخصي، ولكن لا يتم الحصول على التصديق في الحال، حيث أن هناك لجنة مختصة بمتابعة الطلبات في ديوان الوزرة.

كم رسوم تصديق وزارة الخارجية

هناك العديد من الوسائل التي تُمكن أصحاب الطلبات الخاصة بالتوثيق من سداد الرسوم، من بينها نظام سداد أو نظام المدفوعات الحكومية، وذلك عن طريق الرقم المفوتر، وتبلغ قيمة رسوم التصديق على الأوراق من وزارة الخارجية 30 ريال سعودي، وذلك يشمل كافة الأوراق من أي دولة من الدول، أو حتى الأوراق المستخرجة من داخل المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.