التخطي إلى المحتوى

استعلام عن سمة برقم الهوية واحد من الخدمات الإلكترونية التي تم توفيرها للمواطنين في العربية السعودية، والذين يرغبون في الاستعلام عن سمة برسالة نصية بدلًا من زيارة الجهات المختصة بالمملكة، وذلك للتعرف على الموقف العام من التعثرات المالية الناتجة عن عدم سداد قيمة قرض التي يتم الحصول عليها من خلال البنوك بالمملكة، لهذا سنوفر طريقة استخراج تقرير سمة للأفراد 1443.

استعلام عن سمة برقم الهوية

في حال كنت متعثر في سما فتستطيع الاستعلام عن موقفك والتعرف على كافة المعلومات الائتمانية أيضًا من خلال موقع سمة، الموقع الذي وفر العديد من الخدمات التي تهدف جميعها إلى تقليل نسبة الحصول على أنواع التمويل المختلفة، والتي تؤدي إلى التعثر في السداد، ويمكن الاستعلام عن سمة برقم الهوية من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع شركة سمة الإلكتروني.
  • قم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية ومن ثم تسجيل الدخول.
  • عليك كتابة البيانات المطلوبة من بينها رقم الهوية الوطنية.
  • يتم كتابة كود التحقق الذي يظهر أمامك على الشاشة.

ثم النقر على خيار التالي، حتى يتم استعراض تقرير الأفراد في سمة والتعرف على الموقف الائتماني، وهل أنت أصبحت من المتعثرين المسجلين لدى سمة أم ما زال سجلك الائتماني خاليًا من التعثر.

الاستعلام عن سمة برسالة نصية

ويمكن الاستعلام عن المعلومات الائتمانية الخاصة بالمواطنين السعوديين الحاصلين على القروض والتعرف على موقفهم بالتفصيل من خلال إرسال رسالة قصيرة إلى الرقم الذي خصصته الشركة للاستعلام وهو: 5100001.

ستصلك العديد من الخيارات، عليك اختيار الخدمة المطلوبة، ومن ثم سيتم وصول رسالة نصية أخرى تحتوي على كلمة مرور للدخول ثم الاستعلام عن الحد الائتماني الخاص وحالته.

رقم سمة الموحد المجاني

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل وإرسال الشكاوى والمقترحات إلى مؤسسة سمة للمعلومات الائتمانية، من خلال التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء بالشركة، على مدار اليوم وذلك من خلال رقم: 8003010046.

  الأستعلام عن بيانات مستفدي الضمان بواسطة رقم السجل المدني

كما يمكن الدخول إلى موقع الشركة، والنقر على خيار تواصل معنا أو اتصل بنا، واختيار التواصل من خلال النماذج الإلكترونية، وفي هذه الحالة سيتم الرد عليك عبر وسيلة التواصل التي قمت بإدخالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.