التخطي إلى المحتوى

الهيئة العامة للقوى العاملة خدمة أسهل الكويت تعتبر من أكثر الخدمات التي تسهل على العمال من المواطنين والمقيمين وكذلك أصحاب الأعمال والشركات التي تعمل في القطاع الخاص، كافة المعاملات المتعلقة بطرق استقدام العمالة والحصول على العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن الحصول عليها عبر خدمة نظام أسهل الإلكترونية، وهو ما يجنبهم عناء ومشقة الذهاب إلى مقرات ومكاتب القوى العاملة، إضافة إلى أنها توفر عليهم الوقت والجهد الذي يتم بذله لإنجاز هذه المهام، لذا سنتطرق إلى خطوات التسجيل في خدمة أسهل للعمالة.

الهيئة العامة للقوى العاملة خدمة أسهل

تهتم هيئة القوى العاملة بدولة الكويت، منذ أن نشأت تحت إشراف موجه من وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية بالوافدين والمواطنين، وقد أطلقت الهيئة مؤخرًا أحدث خدماتها الإلكترونيّة التي تحظى بشهرة بين العمال وأصحاب الأعمال من الأفراد، والشركات التي تعمل في مجال القطاع الخاص.

وتعد خدمة أسهل الكويت خدمة إلكترونية تسهل كافة الإجراءات والعمليات، خاصة التي تستلزم لإتمام جميع المعاملات المرتبطة باستقدام العمال، وكذلك الإجراءات التي يتم استخدامها من قبل أصحاب العمل لهم.

ومن الخدمات التي تقدمها أسهل لكافة المواطنين والمقيمين في دولة الكويت هي حجز موعد هيئة القوى العاملة الكويتية إلكترونيا، بالإضافة إلى تجديد إذن العمل للمستفيدين.

التسجيل في خدمة أسهل

عن طريق رابط الهيئة العامة للقوى العاملة الخدمات الإلكترونية، يمكنكم التسجيل في خدمة أسهل الكويت عبر اتباع التالي:

  • أولاً يجب الدخول على الرابط الخاص بالهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت.
  • القيام بالنقر على صفحة النماذج، حتى تحصل على فرصة طباعة النموذج أو التعديل في أرقام الهواتف.
  • يجب تعبئة النموذج بخط يد المستخدم الذي يقوم بعملية التسجيل.
  • ثم يسلم النموذج إلى قسم تسجيل البيانات في إدارة العمل، التي يتبع لها ملف الشركة.
  • قيام المستخدم بالضغط على خيار تسجيل الشركات في بوابةأسهل الإلكترونية.
  • يقوم المواطن بكتابة رقم ملف الشركة وإدخال رقم المفوض.
  • يكتب الشخص رمز التحقق المرئي الذي وصل إلىجوال المفوض، ومن ثم يتعين كتابة كلمة السر.

رقم خدمة أسهل الكويت

نظرًا لأن خدمة أسهل التي قدمتها هيئة القوى العاملة بدولة الكويت، أصبحت منتشرة وتحظى بشهرة وشعبية كبيرة بين العمال من المواطنين والمقيمين الوافدين، فقد قامت الهيئة بإتاحة رقم يمكن الاتصال به ليسهل الوصول إلى أسهل.

كما أتاحت عنوان بريد إلكتروني يمكن الوصول من خلاله إلى الخدمة، وأصبح رقم خدمة أسهل الكويت: 1890012، أما عنوان البريد الإلكتروني فهو العنوان التالي:pr@manpower.gov.kw.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *