التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة تعتبر من أهم الخدمات التي قدمتها وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من خدمات البطاقة، والتي تُتيح فيض من الامتيازات والتسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا يأتي في ضوء ما تبذله الوزارة من جهود لخدمة ذوي القدرات الخاصة في الدولة، وأشارت الوزارة إلى أن الاستعلام بالرقم القومي عن بطاقة الخدمات يتم إلكترونيًا.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

يمكن الاستعلام عن صدور كارت الخدمات المتكاملة عقب الانتهاء من التسجيل وإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل بطريقة صحيحة، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي (rdis.moss.gov.eg).
  • الدخول إلى تبويب خدمات ذوي القدرات الخاصة.
  • النقر على تبويب الاستعلام، ثم النقر على استعلام خدمات البطاقة.
  • يتم كتابة الرقم القومي لصاحب الطلب المسجل مسبقًا.
  • يليها تعبئة حقل الاسم والعنوان، وكافة البيانات الأخرى.

وقد نوهت الوزارة، إلى إمكانية التأكد من صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن، وهو 15044.

أوراق صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

ووفق ما تم إصداره من قرارات رسمية من خلال الوزارة، فإنه يتعين على المستفيدين تقديم بعض الأوراق والمستندات الرسمية لقبول طلب إصدار البطاقة، من بينها:

  • في البداية يتم الحصول على الاستمارة الخاصة ببيانات المستفيد، مع ضرورة كتابة كافة البيانات في الحقول الفارغة في الاستمارة قبل أن يتم تقديمها.
  • تسجيل الطلب أولًا إلكترونيًا حتى يتم النظر في صحة البيانات واستحقاق المواطن المتقدم.
  • الحصول على رقم الطلب لتقديمه عند زيارة أحد مراكز التأهيل المنتشرة في المحافظات المصرية، والتاريخ الذي يتم تحديده لإجراء الكشف الطبي.

وقد ذكرت الوزارة، أن قبول الطلب عقب الانتهاء من كافة الخطوات ورفع الأوراق والمستندات المطلوبة، يليه خطوة تقديم المرفقات إلى المكاتب المعنية، وذلك من أجل تحديد نوع الإعاقة، وهنا سيتم التأكد من استحقاق المواطن للبطاقة أم لا.

ومن بين المرفقات المطلوبة، شهادة وتقرير طبي صادر من المستشفيات الحكومية الرسمية تفيد بالحالة الصحية لذوي الإعاقة، وبعدها يمكن الاستفادة من الامتيازات المختلفة، من بينها خصومات لزيارة المستشفيات الحكومية والخاصة أو خصومات للاشتراك في النوادي الرياضية وغيرها من الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *