التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة تعتبر من أهم الخدمات التي قدمتها وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من خدمات البطاقة، والتي تُتيح فيض من الامتيازات والتسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا يأتي في ضوء ما تبذله الوزارة من جهود لخدمة ذوي القدرات الخاصة في الدولة، وأشارت الوزارة إلى أن الاستعلام بالرقم القومي عن بطاقة الخدمات يتم إلكترونيًا.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

يمكن الاستعلام عن صدور كارت الخدمات المتكاملة عقب الانتهاء من التسجيل وإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل بطريقة صحيحة، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي (rdis.moss.gov.eg).
  • الدخول إلى تبويب خدمات ذوي القدرات الخاصة.
  • النقر على تبويب الاستعلام، ثم النقر على استعلام خدمات البطاقة.
  • يتم كتابة الرقم القومي لصاحب الطلب المسجل مسبقًا.
  • يليها تعبئة حقل الاسم والعنوان، وكافة البيانات الأخرى.

وقد نوهت الوزارة، إلى إمكانية التأكد من صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن، وهو 15044.

أوراق صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

ووفق ما تم إصداره من قرارات رسمية من خلال الوزارة، فإنه يتعين على المستفيدين تقديم بعض الأوراق والمستندات الرسمية لقبول طلب إصدار البطاقة، من بينها:

  • في البداية يتم الحصول على الاستمارة الخاصة ببيانات المستفيد، مع ضرورة كتابة كافة البيانات في الحقول الفارغة في الاستمارة قبل أن يتم تقديمها.
  • تسجيل الطلب أولًا إلكترونيًا حتى يتم النظر في صحة البيانات واستحقاق المواطن المتقدم.
  • الحصول على رقم الطلب لتقديمه عند زيارة أحد مراكز التأهيل المنتشرة في المحافظات المصرية، والتاريخ الذي يتم تحديده لإجراء الكشف الطبي.

وقد ذكرت الوزارة، أن قبول الطلب عقب الانتهاء من كافة الخطوات ورفع الأوراق والمستندات المطلوبة، يليه خطوة تقديم المرفقات إلى المكاتب المعنية، وذلك من أجل تحديد نوع الإعاقة، وهنا سيتم التأكد من استحقاق المواطن للبطاقة أم لا.

آلية موقع وزارة التضامن الاجتماعي

ومن بين المرفقات المطلوبة إرفاقها وفق التضامن، شهادة وتقرير طبي صادر من المستشفيات الحكومية الرسمية تفيد بالحالة الصحية لذوي الإعاقة، وبعدها يمكن الاستفادة من الامتيازات المختلفة، من بينها خصومات لزيارة المستشفيات الحكومية والخاصة أو خصومات للاشتراك في النوادي الرياضية وغيرها من الخدمات.

وقد أكد مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن، خليل محمد خليل أن خدمة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقة تتيح للفئات المستفيدة الحصول على كافة المزايا في إطار الالتزامات والحقوق المكفولة لهم وفق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10، والتي تعد متوافقة تماماً مع شبكة المدفوعات القومية.

التعليقات

  1. انا مقدم ل ابني على كرت الخدمات المتكاملة ف شهر١٢ لسنة ٢٠٢٠ حيث انه قررت اللجنه بأن الإعاقة بالغة الشده ولم يتم التسليم حتى الآن الاسم عبدالله السعيد محمد محمد عبدالهادي سليم رقم الطلب ١٤٤١٦١ نرجو من سيادتكم متابعه حاله حيث ان حالته الصحية تسوء يوماً بعد يوم

  2. علما بأن الخط الساخن للوزارة قيل انه تم الطباعة وتم تسليمه للبريد حيث أن البريد انكر وجود الكرت وانه لا يوجد بيانات للرقم القومي ٣١٥٠٧٢٨٠٣٠٠٢٩٨

  3. أنا مقدم طلب عمل كارنيه الخدمات المتكاملة حيث اننى عندى ضعف سمع شديد بالاذنين وضعف ابصار العين اليمنى بعد النضاره 2/60والعين اليسرى بعد النضاره 6/36ويوجدعندى شلل وضمور بالعضلات بالكتف الأيمن والتقارير الطبيه مقدمه من مستشفى طنطا الجامعى بناءا علي خطاب تحويل من مكتب التأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *