التخطي إلى المحتوى

إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة من الأهداف التي يسعى إليها ذوي القدرات الخاصة حيث أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي منذ أيام المرحلة الجديدة البطاقات مستهدفة بذلك ذوي الإعاقات بمختلف درجاتها وأعلنت أنها أصدرت اكثر من نصف مليون بطاقة خدمات متكاملة، وأنها خلال هذا الوقت تقوم بعملية حصر لأعداد الأشخاص الذين تقدموا للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة عبر الخدمة الخاصة بالبطاقة، وتقوم بعملية مراجعة وتدقيق لكافة البيانات التي تم إدخالها، تمهيدًا لإصدار البطاقات للأشخاص الذين استوفوا الشروط والبيانات، وإرسالها إلى كافة مكاتب هيئة البريد، وسوف نقدم مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة إلى جانب طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الجديدة إلكترونيًا.

إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

يحصل الأشخاص ذوي الإعاقة المستفيدون من بطاقة الخدمات المتكاملة على حزمة من من المزايا، التي منها الحصول على دعم نقدي، رعاية صحية وتأهيلية، إضافة إلى أن البطاقة تمكن صاحبها من الحصول على حقه في الإسكان الاجتماعي وسيارات المعاقين.

لذلك يهتم كافة الأشخاص من ذوي الإعاقة بالحصول على تلك البطاقة للتمتع والاستفادة من تقدمه لهم من مزايا، ويحسب وزارة التضامن الاجتماعي، تتمثل خطوات إصدار بطاقة الخدمات الكاملة فيما يلي:

أولا: قيام المتقدم للحصول على البطاقة بتسجيل الطلب على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، مع ضرورة وأهمية التأكد من صحة ودقة كافة البيانات المدخلة.

ثانيا: القيام بملء الاستمارة التي تحتوي على البيانات الأساسية “مجموعة أسئلة”، حيث يجب الإجابة على هذه الأسئلة بشكل صحيح.

ثالثا: يتوجب على المتقدم أن يحتفظ برقم الطلب الخاص به.

رابعا: عقب الانتهاء من الخطوات السابقة سيحصل المستفيد على عنوان لأحد مراكز التأهيل، ينبغي أن يقوم بالتوجه إليه في الموعد المذكور، ومعه كافة التقارير الطبية حتى يتم توقيع الكشف عليه.

خامسا: يمكن الاستعلام عن الطلب عن طريق خيار الاستعلام عن الطلبات في البوابة الإلكترونية.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

سادسا: على المستفيد حجز موعد إلكترونيًا إذا ما تمت الموافقة على الطلب، حتى يتم من خلال الموعد تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة.

سابعا: تحدد لجنة مختصة درجة ونوع الإعاقة، وعليه تقرر ما إذا كان المتقدم يستحق الحصول على البطاقة ويتم إصدارها أم أن حالته لا تستدعي إصدارها.

أوراق طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من المستندات، التي يتوجب توفرها لحصول الشخص من ذوي الإعاقة على البطاقة رسمية، وتتمثل في المستندات التالية:

  • ضرورة تقديم تقرير طبي مستخرج حديثًا من المستشفيات الحكومية.
  • تقديم عدد ثلاث صور شخصية حديثة.
  • ضرورة تقديم ثلاث صور لشهادة الميلاد، ومثيلتها من بطاقة الرقم القومي.

كما ينبغي الحصول على طلب التسجيل من خلال الإنترنت عبر موقع الوزارة، وذلك من أجل تقديمها كمستند رسمي يؤكد قبول الطلب للتسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *