التخطي إلى المحتوى

استعلام دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي واحد من الخدمات الإلكترونية المتاحة عن طريق بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ظل التحول الرقمي والخدمات المتميزة التي تقدمها الوزارة، وقد وفرت برنامج الحقيبة المدرسية لأولياء الأمور المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي لهذا يكثر السؤال عن متى تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1443 وما هي طريقة استعلام عن دعم الحقيبة المدرسية المتوفرة إلكترونيًا.

استعلام دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي

قام الضمان الاجتماعي بتوفير دعم الحقيبة المدرسية للمستفيدين من الضمان وذلك بغرض مساعدتهم على شراء الأدوات المدرسية وكذلك الزي المدرسي الذي قد يحتاجه أبنائهم خلال العام الدراسي الجديد، ويقوم الضمان الاجتماعي بتوفير هذا الدعم للأسر متوسطة الدخل ومحدودة الدخل.

الضمان الاجتماعي استعلام عن صرف الحقيبة المدرسية

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فرصة لمعرفة موعد صرف الحقيبة أو الدعم المدرسي وكذلك قيمة الدعم المطروحة إلكترونيًا وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (hrsd.gov.sa).
  • يطلب الموقع من المستخدم بعض البيانات لكي يتم الاستعلام بصورة صحيحة.
  • بعد إدخال البيانات المطلوبة والمتمثلة في رقم الطلب المقدم للحصول على الدعم وكذلك رمز التحقق يتم الضغط على كلمة استعلام.
  • بمجرد الضغط على استعلام يظهر أمام المستعلم كافة التفاصيل المتعلقة بالدعم المقدمة ووقت نزوله في الحساب.

الضمان الاجتماعي مقدار دعم الحقيبة المدرسية

تم تحديد قيمة الدعم المتوقع الحصول عليه من قبل الضمان الاجتماعي بقيمة ألف ريال سعودي يتم منحها لكل طالب بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الوصول إلى مرحلة الثانوية العامة.

موعد نزول دعم الحقيبة من الضمان الاجتماعي

من الأسئلة العامة التي يتكرر التساؤل عنها هو موعد نزول دعم الحقيبة المدرسية وقد وفرت الإجابة على هذا الاستفسار بأنه سوف يتم إيداع قيمة الدعم المقرر صرفه للمستفيدين قبل بداية الفصل الدراسي من العام الجديد على أن يتم الصرف للطلاب بداية من عمر ست سنوات وحتى عمر الثمانية عشر عامًا، ويمكن معرفة موعد نزول الدعم عن طريق موقع الوزارة كما أشرنا سابقًا أو من خلال حسابك البنكي عقب إيداع القيمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *