التخطي إلى المحتوى

شروط سيارات المعاقين 2021 دشنتها وزارة الصحة والسكان والتي تسعى إلى توفير كافة الخدمات الطبية والإعانات إلى ذوي الإعاقات في جميع المحافظات المصرية، وذلك من خلال قانون سيارات المعاقين الجديد 2021 الذي يسري على الجميع، لذلك يسعى ذوي الإعاقة وذويهم إلى معرفة ما هي الأوراق المطلوبة لسيارات المعاقين 2021 من أجل استلامها بدون عقبات وهذا ما قد وفرته الوزارة للتسهيل على المتعاملين.

شروط سيارات المعاقين 2021

هناك مجموعة من الشروط المختلفة التي قامت الوزارة بطرحها حتى تقبل طلبات الحصول على سيارات المعاقين 2021 وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  • ألا يكون صاحب الطلب سنه أقل من ثمانية عشر عام عند تقديم طلب الحصول عليها.
  • ضرورة أن يتم طلب سيارة بسعة لتريه لا تزيد عن 1600 سي سي، مع اشتراط الجنسية المصرية كشرط أساسي للموافقة على الطلب.
  • ينبغي أن يتم تسجيل السيارة باسم صاحب الطلب.
  • الموافقة على عدم التصرف في المركبة بأي حال من الأحوال، إلا بعد أن يمر على توقيت استلامها ما لا يقل عن خمسة أعوام، يتم حسابها بداية من تاريخ الإفراج عنها وتقديمها إلى المعاق.
  • تعمل الوزارة على تقديم كشف طبي للمعاقين من أجل تحديد درجة الإعاقة والتأكد من أن المتقدم يستطيع قيادة السيارات.
  • تقديم شهادة إثبات دخل أو أي شهادة توضع الوضع المالي للمتقدم بالطلب.

نوع الإعاقة للحصول على سيارة للمعاقين 2021

وقد ذكرت الوزارة أن هناك أنواع عديدة من الإعاقات على إثرها يتم الموافقة على طلب الحصول على السيارة من بينها الأشخاص الذين يُعانون من تيبس الركبة، أو يعاني من كسر في أحد أطرافه السفلية.

كما أنه مسموح بالحصول على السيارة لمن يعاني من مرض شلل الأطراف ولكن في أحد أطرافه فقط، أو من يعاني من أنواع مختلفة من الشلل من بينها الشلل النصفي أو ضعف المفاصل وضعف العضلات.

فعلى من تتوافر به درجات الإعاقة السابق ذكرها مع الشروط، التقدم للحصول على سيارة المعاقين من خلال الجهات المختصة في المحافظات التابع لها المعاق، واتباع الإجراءات المطلوبة للموافقة منها تقديم الأوراق اللازمة للتحقق الشخصي والتحقق من البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *