التخطي إلى المحتوى

بلاك بورد جامعة القصيم أحد أكثر الخدمات التي يقبل عليها الطلاب، حيث انطلقت جامعة القصيم وهي تحمل إرثا رصينًا على المستوى الأكاديمي والبحثي الملتزم بالمعايير العالمية للجودة وأسس وقواعد البحث العلمي، والأخلاقيات والقيم المتبعة والراسخة في المجتمع السعودي، ويمتد هذا الإرث إلى أكثر من أربعة عقود، وتم إنشاء الجامعة في عام 2002م، وتعد ضمن أوائل الجامعات الحديثةالتي شهدت تطورًا وتوسعًا ملحوظًا حيث أصبح عدد كلياتها 38 كلية، بالإضافة أيضا إلى عدد من العمادات المهمة، ومنها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد التي أنشئت في عام2013 م، لتنويع مصادر التعلم ومواكبة للتطورات التي يشهدها التعليم العالي وسوف نوفر لكم طريقة دخول بلاك بورد جامعة القصيم بالتفصيل.

بلاك بورد جامعة القصيم 1443

تمكنت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد جامعة القصيم من الحصول على جائزة “التميز في التعلم الإلكتروني”، وذلك عن طريق البلاك بورد العالمي والتي تعدواحدة من أهم جوائز التعلم الإلكتروني، التي يتم منحها للمؤسسات الجامعية على المستوى الإقليمي، كما أن الجهة التي منحت الجائزة من أفضل الشركات العالمية الرائدة في مجال التعلم الإلكتروني.

منحت جامعة القصيم الجائزة تقديرًا لجهودها وتتويجاً لما تبذله من جهد ومساندة، مما أدى إلى نجاح برنامجتفعيل التعلم الإلكتروني وتطبيقاته في الجامعة، حتى وصل عدد مقرراتها النشطة على نظام إدارة التعلم الإلكتروني نحو 8809 مقرراً.

جامعة القصيم البوابة الإلكترونية بلاك بورد

يعتبر نظام بلاك بورد الذي يتم تطبيقه في جامعة القصيم، نظام معلومات يتم من خلاله التحكم في المنظومة التعليمية بالجامعة فضلًا عن متابعة المنتسبين إليها والتعرف على مدى جودة الحياة التعليمية بالجامعة، بما يتيح فرص كبيرة لجميع الدارسين للتواصل والاستفادة من المقرر الدراسي خارج قاعة الدرس، في أي وقت وفي أي مكان.

وذلك عن طريق نظام إلكتروني “بلاك بورد” الذي يوفرالعديد من الأدوات المتنوعة، والتي تتيح لكافة الدارسين إمكانية الاطلاع على محتوى المواد العلمية للمقررالدراسي، إضافة إلى التفاعل مع ذلك المحتوى بطرق بسيطة وميسرة.

  تفعيل موقع حجز الحج الداخلي للمقيمين بوابة المسار الإلكتروني 1441

فضلاً عن سهولة التواصل مع مدرس المقرر الدراسي وبقية الطلاب والطالبات المسجلين في ذات المقرر، بمجموعة من وسائل إلكترونية متنوعة، حتى أن الواجب والنشاطات البحثية والامتحان على الإنترنت.

طريقة دخول بلاك بورد جامعة القصيم

يمكن لأي طالب أو طالبة من طلاب جامعة القصيم أن يصل إلى النظام بطريقتين:

الطريقة الأولى: عن طريق موقع جامعة القصيم على الرابط qu.edu.sa، ثم النقر على خيار التعلم الإلكتروني.

أما الطريقة الثانية: فهي عن طريق الانتقال إلى رابط موقع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد el.qu.edu.sa، ومن كتابة البيانات المطلوبة من بينها رقم الطالب الجامعي وكلمة السر ورقم هويته الوطنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.