التخطي إلى المحتوى

خدمة أسهل للقوى العاملة متاحة للأصحاب الأعمال حيث تعد دولة الكويت سوق جاذب للعمالة من مختلف دول العالم، ونظرً الوجود عدد كبير من العمالة الوافدة على الدولة الكويتية فقد عملت على تقديم خدمات إلكترونية مميزة يمكن من خلالها للمواطنين والوافدين الحصول على العديد من الخدمات الحكومية، ويعد هذا النظام التي توفرها الهيئة العامة للقوى العاملة من بين الخدمات الإلكترونية المميزة، التي يستفيد منها مئات آلاف من العمال في دولة الكويت، بجانب خدمة الهيئة العامة للقوة العاملة تجديد إذن العمل أو فتح ملف القوى العاملة 2021.

خدمة أسهل للقوى العاملة الكويت

نجحت الخدمه في تحقيق الانتشار والشعبية بين كل العمال الذين يعملون في مناطق مختلفة بدولة الكويت، وذلك بفضل ما توفره لهم هذه الآلية، حيث تتيح لهم الحصول على خدمات مميزة تقدمها الحكومة الكويتية، ممثلة في الهيئة العامة للقوى العاملة.

وتهدف هذه الخدمة التي تقليص الموقت المستغرق في الخدمات الحكومية، وتوفير المجهود على الوافدين والمواطنين بجانب المساهمة في الحصول على عدد ضخم من الخدمات الإلكترونية بكل بساطة ويسر، ومن الخدمات التي توفرها خدمة رأسها خدمات العمالة الوطنية، وأيضًا استعلام عن دعم العمالة بالكويت.

التسجيل في خدمة أسهل الهيئة العامة للقوى العاملة

تنتشر خدمة أسهل التي تتيحها الهيئة العامة للقوى العاملة عبر موقعها الإلكتروني بين العمال في دولة الكويت، وهي من الخدمات التي يفضلونها ،نظرًا لما تتمتع به من تقديم العديد من الخدمات التي تتعلق بالعمل، وما يرتبط به من إجراءات توفر وضعًا قانونيًا يتمتع به طرفي علاقة العمل وهما العامل وصاحب العمل.

ومن أبرز تسهيلات الخدمة إتاحة رابط حجز موعد القوى العاملة الكويتية، وعلى المواطن أو المقيم الذي يرغب في التسجيل في خدمة أسهل الهيئة العامة للقوى العاملة اتباع الخطوات التالية للتسجيل:

  • الدخول على رابط الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت.
  • قم الآن بالضغط على قائمة النماذج، ومن ثم يتوجب عليه طباعة نموذج إضافة أو رقم جوال المفوض.
  • ينبغي عليك القيام بملء النموذج بخط يده.
  • ثم قم بتسليمه في قسم تسجيل البيانات داخل إدارة العمل التي يتبع لها ملف الشركة.
  • انقر في هذه الخطوة على تبويب تسجيل الشركات في خدمة أسهل الإلكترونية.
  • وقم بعدها بكتابة رقم ملف الشركة، ثم يكتب الرقم المدني ورقم هاتف المفوض.
  • يتعين عليك انتظار وصول رمز التحقق الذي يصل إلى هاتف المفوض، ثم قم بوضعه في الحقل المخصص لذلك.
  • تابع بعد ذلك بإدخال كلمة السر، وفي الخطوة الأخيرة يقوم ابدأ الضغط على خيار تسجيل الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *