التخطي إلى المحتوى

حجز موعد زيارة الهيئة العامة للعقار من الخدمات التي ينبغي الحصول عليه والاستفادة منها للمواطنين السعوديين قبل أن تتم زيارة الهيئة العامة للعقار في المملكة العربية السعودية أو الفروع الأساسية لها داخل المملكة، وقد جاءت خدمات حجز الموعد في الفترة الأخيرة للحد من التلامس الجسدي والالتزام بالتباعد الاجتماعي للحد من الفيروس المستجد، ويمكن الزيارة من أجل التعرف على آلية التسجيل في الهيئة العامة للعقار والشروط المطلوبة أيضًا لذلك سنتعرف على شروط الهيئة العامة للعقار تسجيل الدخول وآلية حجز الموعد.

حجز موعد زيارة الهيئة العامة للعقار

هناك أعداد كبيرة من المستفيدين من خدمات الهيئة، أو الراغبين في الاستفادة من خدماتها المختلفة، وقد يحتاجون إلى إجراء زيارة طارئة إلى مقر الهيئة، وهنا يتعين أن يتم حجز موعد أولًا، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع الهيئة العامة للعقار.
  • النقر على خيار تسجيل الدخول وإدخال البيانات.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار حجز موعد مسبق.
  • ثم إدخال البيانات مثل الاسم ورقم الهوية ورقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني.
  • كتابة تفاصيل الزيارة والسبب لحجز الموعد، وعقب تعبئة الحقول جميعها يتم النقر على إرسال.

شروط تسجيل تملك عقارات إلكترونيًا

وهناك مجموعة من الشروط الهامة التي ينبغي توافرها، من أجل الموافقة على طلبات التسجيل ومن ثم الحصول على صكوك الملكية العقارية من بينها:

أولا: يتعين على المستفيدين التسجيل في الأوقات المفتوحة والمصرح بها لاستقبال طلبات التملك أو إجراء أي تعديلات مختلفة عليها.

ثانيا: ضرورة ألا تكون العقارات قد تم الفصل فيها بالفعل عن طريق الجهات القضائية في السعودية.

ثالثا: هناك العديد من المناطق التي لا يجوز الحصول على ملكية عقارية فيها، من بينها الأماكن المجاورة للمشاعر المقدسة في المملكة، أو الأراضي الساحلية المملوكة للدولة السعودية.

رابعا: ألا يكون العقارات أيضًا متواجدة داخل المناطق التي تدخل في إطار المحميات الطبيعية، أو مناطق الجبال أو المناطق الموجود بها أودية عديدة.

خامسا: تم تحديد عدد من الشروط والضوابط أيضاً في حالة تملك العقار لغير السعوديين والتي يمكن إتمامها عن أبشر.

فعلى من يجد به الشروط السابقة ضرورة المبادرة للتسجيل في موقع الهيئة العامة للعقار، كما يمكن الاستعلام عن المزيد من خلال زيارتك للموقع عقب حجز موعد إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *