التخطي إلى المحتوى

تقرر تعطيل الدوام في الكويت وتحديد مدة الاجازة الرسمية للعاملين وتعليق السفر من وإلى الكويت لأجل غير مسمى، وفق قرارات مجلي الوزراء الكويتي المتخذة منذ قليل، حيث قررت الحكومة الكويتية اتخاذ عدة تدابير جديدة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين داخل المدن الكويتية، وفق تقديرات اللجان المعنية بمتابعة الأزمة العالمية ومكافحة تفشي العدوى الفيروسية، والتي تأتي يعد قرار تعليق الدرسة الذي صدر منذ عدة أيام، وتعليق السفر مع عدد من الدول العربية والأجنبية.

أبرز القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الكويتي اليوم الأربعاء 11 مارس 2020، تشمل ما هو موضح أدناة، وفي مقدمتها، تعطيل الدوام الرسمي في الكويت، وقف السفر من وإلي الكويت باستثناء رحلات المواطنين العائدين، وتحديد اجازة الكويت الرسمية وموعود عودة الدوام الرسمي للعمل من جديد.

  • تعليق رحلات الطيران من أو إلى دولة الكويت بداية من منتصف ليل الجمعة 12 مارس 2020، ولإشعار أخر.
  • تقتصر الرحلات للقادمين على استقبال المواطنين الكويتين والأقارب من الدرجة الأولى فقط.
  • تقرر منع التواجد في المطاعم والصالات والمقاهي ومنها ما هو داخل المتاجر.
  • إغلاق المعاهد الصحية الخاصة والأندية.
  • اعتبار الفترة من الخميس 12 مارس وحتى 26-3-2020 أجازة رسمية .
  • استئناف الدوام الرسمي يوم 29 مارس 2020 .
قرارات مجلس الوزراء الكويتي
قرارات مجلس الوزراء الكويتي

تعطيل العمل في الكويت

كما شملت القرارات تكليف وزارة الأوقاف الإسلامية بالتوعية والتحذير من مخاطر التجمعات، وما يجب اتخاذه من إجراءات تحذيرية لمنع انتشار العدوى، خلال تلك الظروف الاستثنائي، فيما أصدر ديوان الخدمة المدنية بيان حول تعطيل العمل في جميع الوزارات وكذلك الجهات والمؤسسات الحكومية والعامة، ونص البيان كما هو موضح أدناة.

ديوان الخدمة المدنية تعطيل العمل في الكويت

كما تضمن البيان منح الصلاحية للجهات ذات طابع العمل الخاص في تعطيل الدوام وفقاً وفق للجهات المختصة لديها بما يراعي المصالح العامة.

  استخراج كتاب لمن يهمه الأمر لمؤسسة الضمان الاجتماعي للمنشآت والأفراد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.