التخطي إلى المحتوى

خطوات التسجيل في النقل المدرسي عبر نظام نور 1443 ، من الأمور المهمة التي يهتم بها العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية خطوات تسجيل المواصلات المدرسية من خلال نظام نور، وقد تلقى النظام طلبات تسجيل خدمات النقل المدرسي، وازدادت مؤشرات الأبحاث الحديثة حول هذه الخدمة، لذلك سنكتب في هذه المقالة نقدم بعض المعلومات عنها.

خطوات التسجيل في النقل المدرسي

أعلنت مؤسسة تطوير خدمات النقل التعليمي رسمياً، أنها بدأت في استخدام نظام النور المركزي لتلقي طلبات التسجيل لخدمات النقل المدرسي عام 1443 هـ.

وتؤكد الشركة أنها على أتم الاستعداد، وستكثف جهودها في العام الدراسي الجديد، كما تسعى جاهدة لتحسين التجهيزات ومستويات الإعداد لأقسام الشركة المختلفة، وتقديم خدمات حافلات مدرسية عالية الجودة.

ويتم الإعلان عن هذه الخدمة من قبل الشركة، الوكالة التنفيذية لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، كما أنها تقدم خدمات التسجيل.

ودعت الشركة جميع أولياء الأمور الذين يرغبون في تسجيل أبنائهم في هذه الخدمة، لتسريع عملية التسجيل حيث يحتاج الطلب المقدم من الوالد إلى البحث.

ومن ثم يتم تطبيق معايير الأهلية والأولوية لضمان الحصول على مزايا كافية من الخدمات التي تدعمها المجموعات الأكثر احتياجًا، ومن أحد أهداف هذه الشركة هو سلامة الطلاب مع مراعاة الوضع الاجتماعي ومراعاة البعد عن المدرسة.

كم هي رسوم النقل المدرسي ١٤٤٣

أوضحت الشركة الرسوم والمصاريف الواجب سدادها، لأن هذه الرسوم يبلغ إجماليها 200 ريال سعودي للعام الدراسي بأكمله، ويتم دفع هذه الرسوم من خلال نظام نور.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة النقل الفعلية تتجاوز هذا المبلغ، لكن المملكة تدعم تحصيل هذه الرسوم لضمان عدم حجز المقاعد بفئات لا تستفيد منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *