التخطي إلى المحتوى

منحت وزارة التضامن الاجتماعي الموافقة على صرف 350 جهاز حاسب آلي ناطق لذوي البصيرة في جامعة الأزهر، حيث تقوم الوزارة بالكثير من الجهود لدعم طلبة وطالبات الأزهر، حيث قامت وزيرة التضامن الدكتورة/ نيفين القباج، بتوجيه التحية والاحترام لمؤسسة الأزهر الشريف كجامع وجامعةً ورئيسها فضيلة الإمام الدكتور/ أحمد الطيب، وهو شيخ الأزهر الشريف، وأيضًا دكتور/ محمد المحرصاوى، وهو رئيس الجامعة، بالإضافة إلى نواب رئيس الجامعة، وكذلك عمداء الكليات، وعظمت من جهود القطاع الخاص بخدمة المجتمع بالإضافة إلى تنمية البيئة في جامعة الأزهر.

جهود وزارة التضامن لدعم ذوي الهمم

ومن جهتها أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، د. نيفين القباج، أثناء زيارتها لجامعة الأزهر مؤخرا، وذلك من أجل افتتاح وحدة خاصة بالخدمات الاجتماعية لطلبة الأزهر من الجنسين بجامعة الأزهر، سواء الكائنة في القاهرة أو في الأقاليم.

ولقد رافقها في زيارتها الدكتور/ صلاح هاشم، وهو مستشار وزارة التضامن الاجتماعي المسؤول عن سياسات الحماية الاجتماعية، حيث أكدت على دعم الوزارة لكافة الأنشطة التي تتم في جامعة الأزهر، في داخل مصر وفي خارجها.

كما أشارت أن الوزارة تقوم بدفع كافة المصاريف الدراسية لحوالي 1381 من ذوي الهمم سواء كانوا طلاب أو طالبات، إلى جانب أن وزارة التضامن تقوم بدعم القافلة الطبية التي سوف يقوم الأزهر الشريف بإرسالها في مطلع شهر أكتوبر القادم من عام 2021 بعدد يصل لــ 50 جهاز كمبيوتر، إلى جانب جهاز داتا شو.

موافقة التضامن على صرف 350 جهاز

وتأتي الموافقة على صرف حوالي 350 جهاز حاسب آلي ناطق، من قبل وزيرة التضامن الاجتماعي، كخدمة لذوي الهمم من أصحاب البصيرة في جامعة الأزهر، ومن المقرر استكمال الأجهزة لاحقاً إلى 700 جهاز في أقرب وقت، ولقد قررت الوزيرة أن تتكفل الوزارة بصرف الأجهزة التعويضية لكل الطلاب والطالبات بجامعة الأزهر، وذلك وفقًا للحالة الصحية لكل طالب وطالبة.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك الأمر تم بحضور كلًا من: دكتور محمود صديق، وهو نائب لرئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وهو أيضًا المشرف العام على كلًا من قطاع خدمة المجتمع بالإضافة إلى تنمية البيئة، والدكتور/ محمد فكري خضر، وهو نائب رئيس الجامعة في فرع البنات، ومجموعة من عمداء الكليات والوكلاء، إلى جانب أعضاء من قطاع خدمة المجتمع لتنمية البيئة في جامعة الأزهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *