التخطي إلى المحتوى

نتائج سادس إعدادي 2021 بالعراق بصدد الإعلان عنها من خلال وزارة التربية العراقية، والتي أكدت انتهاء مرحلة تصميم أوراق الإجابات ورصد الدرجات أيضًا لجميع الشعب التعليمية مثل الشعبة العلمية والأدبية ولفتت الوزارة إلى أنها أوشكت على رفع نتائج السادس اعدادي تمهيدي 2021 من خلال المواقع الإلكترونية المعتمدة لديها، ومنها موقع الوزارة الرسمي، لذا سنوفر لكم رابط الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي العراق 2021 برقم الجلوس.

نتائج سادس إعدادي بالعراق 2021

انتهت امتحانات الصف السادس الإعدادي منذ أسابيع قليلة في جميع المحافظات بالعراق ولم تدخر الوزارة جهدًا في أعمال التصحيح والتي بدأت فور الانتهاء من آخر امتحان قام به الطلاب في محافظة بغداد وكرخ وكافة المدن الأخرى بمدارسها الحكومية.

وعلى الرغم من الآثار السلبية وتداعيات الفيروس المستجد، إلا أن الوزارة باشرت أعمالها ومهامها بأعلى معايير الجودة، وتولى المعلمين مهمة تصحيح الإجابات، وبعد الانتهاء رسميًا تمت المراجعة ورصد كافة درجات المواد الدراسية المقررة على السادس الإعدادي الدور الأول 2021.

استعلام نتائج السادس الإعدادي العراق 2021

نظرًا لحالة القلق الشديدة التي يعيش فيها الطلاب بسبب نتائج امتحانات السادس الإعدادي بالعراق 2021 كان للوزارة دورًا في نشر الطمأنينة بين الطلاب وأولياء الأمور أيضًا، إذ أشارت الوزارة أن نسبة النجاح في الشعبتين العلمي والأدبي مرتفعة عن العام الماضي، كما أن أعمال التصحيح تمت بعد الأخذ في الاعتبار مصلحة الطلاب أولًا.

وأعلنت عن إمكانية استعلام نتيجة سادس إعدادي بالعراق 2021 من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

  • دخول موقع وزارة التربية العراقية الرسمي (epedu.gov.iq).
  • النقر على خيار نتائج السادس الإعدادي.
  • ثم اختيار الفرع الذي ينتسب له الطالب، سواء الأدبي أو العلمي.
  • يليها إدخال رقم مقعد الطالب.
  • إدخال اسم الطالب رباعي.
  • ثم اختيار المحافظة والنقر على تبويب استعلام لظهور جميع التفاصيل المطلوبة عن النتائج.

وقد أكدت الوزارة أنها ستقوم برفع نتائج السادس الإعدادي PDF إلكترونيًا أيضًا للتسهيل على الطلاب، ومن خلال تلك الملفات يمكن الاستعلام عن النتائج باسم الطالب على حسب المحافظة التابع لها، سواء نتائج السادس الإعدادي الرصافة 1 أو السليمانية والأنبار، وكافة المحافظات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *