رسوم تعليم القيادة للنساء هي القيمة المستحق سدادها إلى المدرسة السعودية للقيادة وذلك نظير الاختبارات النظرية والعملية التي تقوم بها المدرسة، والتي اشتهرت خلال الفترة الأخيرة وزاد الإقبال عليها بسبب الإعلان عن الموافقة على تعليم القيادة للنساء لهذا يتم البحث عن آلية التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء إلى جانب كم مدة تعليم القيادة للنساء بالتفصيل.

رسوم تعليم القيادة للنساء

أعلنت المدرسة السعودية عن قيمة الرسوم المطلوب سدادها قبل البدء في مراحل تعليم القيادة للنساء، حيث تصل القيمة الإجمالية بالضريبة المضافة إلى حوالي 2760 ريال سعودي، ويتم سدادها نظير التالي:

تبلغ قيمة رسوم المحاضرات النظري التي تُجريها المدرسة حوالي 600 ريال سعودي وذلك مقال ثماني ساعات فقط.

  • بينما بلغت قيمة اختبار المعرفة الواحد حوالي 75 ريال سعودي.
  • وفي المقابل جاءت دروس محاكاة بقيمة 150 ريال سعودي، وهي نظير 120 دقيقة فقط.
  • أما عن التدريب العملي والذي تبلغ مدته حوالي عشرين ساعة، فقد وصل إلى 1500 ريال سعودي فقط.
  • وأخيرًا اختبارات الطريق تُقدر بحوالي 75 ريال سعودي، أي أن القيمة الإجمالية قبل أن يتم إضافة الضريبة هي حوالي 2400 ريال سعودي لكل ما سبق ذكره.

أوقات الدوام في المدرسة السعودية للقيادة

وقد تمت الإشارة إلى الأوقات التي يتم فيها عقد الاختبارات وذلك بناءً على أوقات العمل الرسمية في المدرسة والتي تبدأ من الأحد وحتى يوم الخميس بدءً من الساعة السابعة صباحًا وتنتهي في الساعة الثامنة مساءً.

فيتم عقد الاختبارات النظرية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الثانية مساءً، بينما أيام التدريب العملي هي الأحد إل الخميس ولكن تختلف في الساعات، حيث يبدأ التدريب من الساعة السابعة صباحًا وينتهي رسميًا في الحادية عشر مساءً، ويتم تقسيم المدة بين المشتركين على فترة لكل فترة حوالي ساعة ونصف الساعة.

أما الاختبار العملي في المدرسة فيبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وينتهي في الثانية مساءً، فيما جاءت أوقات المحاضرات الرسمية أو النظرية على فترتين، الفترة الأولى الصباحية التي تنتهي في الثالثة مساءً، بينما الفترة المسائية تبدأ من الرابعة مساءً وتنتهي في الحادية عشر مساءً أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.