التخطي إلى المحتوى

التسجيل في دعم صغار مربي الماشية الذي تم إطلاقه تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية والذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث أنه تم تطوير برنامج الاعانات الزراعية من أجل تحقيق الاستفادة العظمي من دعم الغذاء وتوجيهه الى مستحقيه، ويعد البرنامج بمثابة أحد البرامج الريفية المستدامة التي دشنتها الحكومة لإتاحة الدعم، ولهذا تناشد الوزارة المستفيدين ضرورة تحديث بيانات مربي الماشية بشكل مستمر لضمان الحصول على الدعم.

التسجيل في دعم صغار مربي الماشية

ذكرت وزارة البيئة السعودية أن العدد الأقصى للأغنام التي يمتلكها الفرد للاستفادة من الدعم المقدم من البرنامج هو 500 رأس للأغنام والماعز، و30 رأساً للإبل، و15 رأساً للأبقار، وفيما يزيد عن تلك الأعداد السابقة يعد مانعا من الحصول على الدعم، كما يجب توافر مجموعة من الشروط لقبول طلب دعم مربي الماشية حددتها الوزارة.

متطلبات وشروط الحصول دعم مربي الماشية 1443

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية او حامل لبطاقة التنقل.
  • ألا يكون موظفا بأحد الوظائف الخاصة أو الحكومية.
  • أن يكون من صغار مربي المواشي.
  • وأن يكون مقيم إقامة دائمة داخل المملكة أثناء فترة الاستفادة من الدعم.
  • ألا يقل المتقدم عن إحدى وعشرون عاما.
  • أن يلتزم بكافة الشروط الصحية والفنية والوقائية التي تقدمها الوزارة.
  • وأن يكون له حساب بنكي خاص به نشط (مسجل بالبوابة الالكترونية).

كما عليه أن يتقدم بطلب الالتحاق بالبرنامج للحصول على الدعم عبر البوابة الالكترونية، أو عبر برامج الجوال المعتمدة الرسمية الخاصة بوزارة البيئة لمتابعة موعد صرف دعم الماشية دورياً.

رابط الدخول على منصة دعم صغار الماشية

يمكنك الدخول على رابط وزارة البيئة والمياه والزراعة للحصول على خدمة صغار مربي الماشية إلكترونياً، ومن ثم النقر على تقديم طلب الخدمة وإتباع الخطوات، مع التأكد من إدخال رقم الهوية وكلمة المرور بشكل صحيح وأن تكون مستوفيا لكافة الشروط عند التقديم، مع العلم أن هذه الخدمة تقدم مجانا.

والجدير بالذكر ان الوزارة قد أتاحت إمكانية تغيير أعداد الماشية المسجلة على البطاقة الصحية بخطوات وإجراءات ميسرة، وذلك من خلال التوجه لفرع وزارة البيئة، وتقديم طلب تغيير العدد بالبطاقة الصحية ومن ثم الانتظار حتى اعتمادها بشكل رسمي من الجهات المعنية، عقب مراجعة الطلب والبيانات الخاصة بمقدمي الطلبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *