التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية خطوات إصدار رخصة تسوير إلكترونياً، وخصصت رابط استخراج الرخصة وفق الشروط والمتطلبات التي أقرتها البلدية كواحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية المتاحة للتيسير على المواطنين بالمملكة، ونظراً لما تشكله الخدمة من أهمية نرفق من خلال موقعنا خبرنا آلية استصدار ترخيص تسوير 1443، وماهية شروط التسجيل الإلكتروني عبر الرابط الرسمي لوزارة الشؤون البلدية.

خطوات إصدار رخصة تسوير

قبول طلب الحصول على رخصة وزارة البلدية والشؤون القروية، يتطلب توفر عدد من الاشتراطات الهامة في الراغبين استخرج الرخصة، وتتمثل الشروط في ما يلي:

  • الولوج على رابط منصة بلدي تسجيل الدخول (https://balady.gov.sa)
  • قم بعدها بتحديد خيار “خدمات الرخص الإنشائية” ومنها حدد خيار إصدار رخصة تسوير تلقائياً.
  • ثم قم باختيار البلدية المطلوبة ضمن الخيارات، ثم ادخل رقم القرار المساحي وتاريخه.
  • الآن حدد المكتب الهندسي المرغوب وأرسل طلب الترخيص إليه.

الخطوة التالية لقبول طلب استخراج رخصة تسوير إلكترونياً 1443، تقتضي ملئ كافة البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات الثبوتية اللازمة مرفقة مع استمارة طلب الترخيص إلى البلدية التابع بها راغب الرخصة.

تقوم البلدية عقب استكمال خطوات إصدار رخصة تسوير بلدي بنجاح بمراجعة الطلب ثم البت فيها، لإبداء قبول طلب استخراج ترخيص تسوير أو الرفض، وفي حالة القبول تُصدر فاتورة السداد ويتاح طباعة التصريح.

طلب استخراج رخصة تسوير 1443

حول شروط قبول طلب إصدار رخصة تسوير الإنشائية أقرت وزارة الشؤون البلدية والقروية بأنه لا توجد أي اشتراطات أو متطلبات يلزم توافرها للحصول على الترخيص، وذلك وفقاً لما ذُكر عبر بوابة بلدي الاستعلامات الإلكترونية للتراخيص الإنشائية، إنما يلزم التقيد ببعض الضوابط والمعايير العامة متمثلة في الآتي:

مراعاة قراءة المستخدم لاتفاقية استخدام نظام بلدي الخاص بالخدمات الإلكترونية جيداً، والتي تفيد بضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط التي يقتضيها تنفيذ الخدمة.

طلب استخراج رخصة تسوير 1443
خطوات ورابط إصدار رخصة تسوير

ويكون للبلدية حق إتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية أو النظامية في حال عدم التقيد بالاشتراطات والضوابط، وعقب القراءة تتم الموافقة عليها بوضع علامة “صح” في الخانة الظاهرة أمامك على الصفحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *