التخطي إلى المحتوى

رابط نتيجة الثانوية السودانية يترقب العديد من الطلاب والطالبات في السودان الحصول عليه نظرًا لاقتراب الإعلان عن نتائج الشهادة السودانية 2021 في جميع الولايات فقط تم طرح أسئلة عديدة بشأن النتائج خلال الأيام الأخيرة، فمن الطلاب من يسأل متى إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 وقد أشارت وزارة التربية والتعليم أنها أولت نتائج السودان اهتمام كبير وأكدت على أنه يمكن استخراج نتيجة الشهادة السودانية الثانوية 2021 من خلال الإنترنت.

رابط نتيجة الثانوية السودانية

تعتبر المرحلة الثانوية من أهم المرحل التعليمية التي تمر على الطلاب، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم السودانية أنها تعمل على إنهاء أعمال التصحيح والمراجعة بجودة عالية، وسرعان ما سيتم رصيد الدرجات لجميع الطلاب ورفعها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

موعد نتائج الثانوية العامة السودانية

أما عن التوقيت الرسمي لإعلان النتائج فلم يتم التصريح عنه حتى الآن، ولكن بوجه عام من المتوقع وخصوصًا بعد التصريحات التي صدرت من بعض المسؤولين أن تكون النتائج خلال يوم 11 من شهر أكتوبر الجاري وحتى يوم الخامس عشر من نفس الشهر بحد أقصى.

وقد أكدت الوزارة أن النتائج متميزة هذا العام، وذلك بالرغم من كافة الأوضاع التي تمر بها الدولة وخصوصًا الأوضاع الصحية، والتي على الرغم منها إلا أن الوزارة استطاعت أن تجتاز العام الدراسي بدون خسائر، وحاولت الحفاظ على صحة جميع المعلمين والمعلمين وكذلك الطلاب.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية السودانية 2021

أما عن الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية السودانية فإنها تتم من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

  • الانتقال إلى موقع وزارة التربية والتعليم (moe.gov.sd).
  • ثم النقر على خيار النتائج واختيار الثانوية العامة.
  • ثم يليها إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم جلوس الطلاب.
  • عقب الانتهاء يتم النقر على خيار الاستعلام.
  • وستظهر لك بيان بجميع الدرجات في جميع المواد الدراسية المقررة على تلك المرحلة.

ووفق التصريحات الأخيرة، فإن هناك أعداد كبيرة من الطلاب تمكنت دخول امتحانات الثانوية العامة السودانية، فقد بلغ العدد الإجمالي 157 طالب وطالبة موزعة على الولايات، منهم الذكور ومنهم الإناث والنسبة الأكبر جاءت في ولاية الخرطوم السودانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *