التخطي إلى المحتوى

أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن طريقة تحديث بيانات حساب المواطن 1443، الذي يعتبر أحد البرامج الهادفة لرفع مستوى المواطن داخل المملكة العربية السعودية، وتحسين المعدل المعيشي إلى جانب تخفيف الأعباء وتقديم الدعم له من خلال ما تقدمه من دعم مادي للأسر ذات الدخل المتوسط والمنخفض، وأيضا الدعم المقدم الأسر التي عانت من أضرار مادية في ظل ما تعيشه المملكة والدول العربية من ظروف اقتصادية.

ويبحث الكثير من المواطنين في المملكة عن طريقة تحديث بيانات حساب المواطن إلى جانب تساؤل هام عن مواعيد صرف الأهلية للشهر الحالي وفي هذا المقال نوضح لكم الخطوات لتعديل البيانات، وطريقة الاستعلام عن الصرف للدفعة.

تحديث بيانات حساب المواطن 1443

اصدر برنامج حساب المواطن في شهر ديسمبر عام 2017 من قبل وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية حيث كان الهدف من ذلك دعم المواطنين الذين يبحثون عن المساعدات المادية، ويتم صرف الأهلية للمواطنين المستحقين دعم حساب المواطن بدءا من اليوم العاشر من الشهر الميلادي.

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن نذكرها لكم فيما يلي:

  • ولوج رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن تسجيل دخول (https://www.ca.gov.sa).
  • سجل من خلال الاسم ورقم المرور الخاص بالحساب.
  • قم بالتوجه إلى الخدمات الالكترونية ومنها قم بالدخول إلى خدمة تحديث البيانات حساب المواطن السعودي.
  • سوف تظهر أمامك صفحة تحديث البيانات التي تضم الاسم والحالة الإجتماعية للمستفيد والدرجة العلمية له.
  • إذا حدث اي تغيير في البيانات مثل تغيير مكان الإقامة أو السكن إجراء تعديل عليها.
  • قم بتأكيد البيانات بعد الإنتهاء من عملية التحديث.
  • سوف تحصل على رسالة نصية على الهاتف الجوال الذي قمت بتسجيله مسبقا يتم من خلالها تأكيد التحديث.

رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

يتيح الموقع الرسمي معرفة ما هو مقدار الدعم للمواطن من خلال الحاسبة التقديرية 1443، كما يتاح خلالها الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق شهرياً وقت نزول حساب المواطن آلياً، كما يوفر البرنامج الرقم الموحد للتواصل مع خدمة العملاء.

ولمزيد من الاستفسارات حول صرف الدفعة الشهرية يمكن التواصل مع موقع حساب المواطن تويتر لتقديم أي استفسار أو شكوى بشأن صرف الدعم أو تقديم طلب الاعتراض على الدفعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *