التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الصحة السعودية في بداية شهر أكتوبر الحالي بإعلان تحديث الحالة الصحية في توكلنا، على أن تتحول الحالة إلى محصن بالنسبة للأشخاص الحاصلين على جرعتين من اللقاح المخصص للتحصين ضد فيروس كورونا، الذي تعتمده الوزارة، ويتم اليوم الأحد الموافق 10 من أكتوبر الحالي بدء تنفيذ إجراءات التحديث على تطبيق توكلنا وتغيير الحالة الصحية للأفراد المسجلين بالتطبيق، لممارسة الأنشطة المختلفة في الأماكن العامة، وتسهيل ركوب المواصلات المختلفة، مع مراعاة ظروف الفئات المستثناة من تناول اللقاح.

تحديث الحالة الصحية في توكلنا

تبدأ اليوم الأحد 10 من شهر أكتوبر بدء الحالات عبر التطبيق، بشرط أن يتم الحصول على جرعتين كاملتين من لقاح كورونا، من الأنواع التي تعتمدها وزارة الصحة، وذلك ليتمكن كافة الأشخاص من ممارسة نشاطات مختلفة ودخول أماكن ذات أنشطة اجتماعية وترفيهية.

حالة محصن في توكلنا

يوجد بعض الحالات التي تظهر فيها محصن للشخص المسجل في التطبيق، وهي كالآتي:

  • إذا حصل الشخص المسجل على جرعتين كاملتين من لقاح ضد فيروس كورونا، وبالتالي تظهر حالته محصن بعد تناول ثاني الجرعات.
  • كما تظهر أيضا الحالة محصن إذا حصل المواطن على جرعة واحدة ولكن من لقاح كورونا جانسن، وتبدأ بالظهور بمجرد أن يمر 14 يوم من تاريخ الجرعة.
  • أما إذا تلقى المستخدم لقاح ساينوفارم أو ساينوفاك فلا تظهر الحالة له محصن إلا بعد تناول الجرعة الثالثة.

حالات غير محصن في توكلنا

  • تظهر الحالة للأطفال فوق عمر 12 سنة، ولم يتناول أي جرعات من اللقاح ضد كورونا، غير محصن.
  • بينما الأطفال أقل من 12 عام، تظهر حالتهم الصحية لم يتم إصابته.
  • وكذلك تظهر الحالة غير محصن لمن تلقى جرعة واحدة فقط من اللقاح الذي تعتمده الوزارة.

وبالتالي أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة، أن المملكة السعودية بها تطور عظيم بشأن تلقي لقاحات كورونا من قبل المواطنين السعوديين، وتزداد نسبة الأشخاص الحاصلين على الجرعات الثانية منه والمحصنين، وبدأت ثلاث مدن بتخطي نسبة التحصين لتصل إلى 65%.

وأخيرا تعرفنا على المعلومات الخاصة بـ تحديث الحالة الصحية في توكلنا، وكيف تتغير الحالة إلى محصن، وذلك من خلال الحصول على جرعتين من اللقاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *