التخطي إلى المحتوى

تعد خدمة تيسرت منصة إحسان خدمة أطلقتها المملكة العربية السعودية تابعة لمنصة احسان من أجل خدمة المواطنين المعسرين ممن أثقلت الحياة على كواهلهم الديون، وتم صدور حكم قضائي في حقهم من المحكمة، من خلال تقديم الدعم المالي والمساعدة ولكن وفق مجموعة من شروط الاستحقاق والتي يجب توافرها في المستفيد من الخدمة.

الفرق بين خدمة تيسرت وفرجت

وتتشابه خدمة تيسرت مع خدمة فرجت والتي أطلقتها منصة احسان منذ عدة أشهر ماضية ولكن تختلف الخدمات فيما بينهم في نوع المستفيد حيث أن خدمة تيسرت للمديونين من غير السجناء، أما خدمة فرجت فهي خاصة بالسجناء المتعسرين المتواجدين داخل السجون.

شروط خدمة تيسرت الجديدة

أصدرت منصة احسان مجموعة من شروط الاستحقاق الواجب توافرها في المواطن المتعسر والذي صدر في حقه أمر قضائي وهي كالتالي:

  • أن يكون المستفيد (رجال- نساء) سعودي الجنسية.
  • وأن يكون الشخص من مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  • يجب وجود أمر صادر من محكمة التنفيذ.
  • يشترط ان يكون مبلغ المطالبة أقل من 100 ألف ريال.
  • ألا يكون قد صدر في حقه أوامر تنفيذية قضائية أخرى.
  • يشترط مرور سنة كاملة على أمر تنفيذ الحكم.

كيفية التبرع في خدمة تيسرت

يمكن لراغبي التبرع في تيسرت للتخفيف عن المتعسرين والسداد عنهم وتقديم الدعم المالي لهم من خلال الدخول الى منصة احسان، ومن تم الضغط على فرص التبرع ومن ثم إدخال رقم الفاتورة المراد السداد عنها، او الاختيار من بين الفواتير المتاحة على المنصة، حيث يوضح كل تبويب فواتير مختلفة للأشخاص المنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وموضح بها رقم الفاتورة بغرض التحقق من صحة الفواتير والمبلغ المستحق، والمبلغ الذي تم جمعه والمتبقي.

وقد أوضحت منصة احسان انه تم اكتمال السداد عن مجموعة المتعسرين من خلال المنصة والسداد عنها بالكامل، وقد بلغت الحالات المكتملة السداد 191 حالة، وقد بلغت إجمالي التبرعات المتحصلة حتي الأن قيمة 2,791,925 ريال سعودي، فيما بلغ إجمالي الحالات المتبقية 1730 حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *