التخطي إلى المحتوى

تكون الكهرباء إحدى أساسيات الحياة لا يستطيع أى مواطن الاستغناء عنها، ولذلك تحرص الحكومة في المملكة العربية السعودية على مساعدة المواطنين الغير قادرين، على سداد فاتورة الكهرباء من مستفيدي الضمان الإجتماعي، حيث قامت الحكومة بإضافة خدمة  دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان يتم من خلالها مساعدة المواطنين، لتسديد الفواتير.

دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان

إن المساعدات النقدية المقدمة من أجل دعم مستفيدي الضمان، يكون الهدف منها استمرار وصول الكهرباء إلى كافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، وذلك حتى يتم تخفيف العبء المادي عن المستفيدين، ويكون ذلك من خلال سداد جزء من الفاتورة يكون المبلغ المادي المدفوع مختلف طبقاً إلى عدد الأفراد الموجودين في الأسرة.

خطوات سداد فاتورة الكهرباء لمستفيدي الضمان

إن الغير قادرين على سداد الفواتير أو محدودي الدخل يمكنهم التوجه إلى إحدى المؤسسات الخيرية، التي تعمل على سداد فواتير الكهرباء المستحقة، وتكون الخطوات كما يلي:

  • الذهاب إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالبنك الذي سيقوم المواطن من خلاله سداد الفواتير.
  • النقر على خدمة سداد فواتير، التي توجد على الصفحة الرئيسية.
  • انقر على الشركة السعودية للكهرباء.
  • يتم ولوج المؤسسة الخاصة بسداد الفاتورة، إلى رقم حساب الشخص الذي يريد سداد الفاتورة.
  • انقر على الفاتورة التي ينبغي سددها، ثم تحديد المبلغ والقيام بدفعه.

المؤسسات الخيرية المسؤولة عن دعم الكهرباء للمستفيدين

إن هناك العديد من الجمعيات الخيرية، التي تقوم بتقديم الدعم الخاص لفاتورة الكهرباء للمستفيدين من الضمان الإجتماعي، ومن أشهر تلك المؤسسات ما يلي:

اللؤلؤة الوقفية، إحدى أشهر الجمعيات الخيرية التي قامت بالمشاركة في هذه المبادرة التي تعمل على سداد جزء من فواتير الكهرباء، وتكون هناك مجموعة من المؤسسات تتفرع من هذه الجمعية، حيث جمعية البر بالطائف، أسر التوحد، إلى جانب وقف مكة الخيري.

جمعية نماء، مؤسسة خيرية أهلية عملت على سداد ما يتخطى 10,000 فاتورة، لمساعدة الغير قادرين في سداد الفواتير المستحقة.

جمعية البر، من الجمعيات الشهيرة التي شاركت في مبادرة الكهرباء، وتقع هذه المؤسسة في المجمعة، وتسدد الفواتير تحت برنامج تفريج كربة ومن خلال بنك الراجحي ونماء.

تحدثنا عن مبادرة دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان حيث شاركت الكثير من الجمعيات الخيرية، من أجل مساعدة محدودي الدخل في سداد الفواتير المستحقة لشركة الكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *