التخطي إلى المحتوى

قام الشيخ خالد آل نهيان، رئيس المكتب التنفيذي في  أبو ظبي، بافتتاح المدرسة الجديدة الخاصة بالبرمجة، وقام خلال جولته بالمدرسة بالتعرف على أهم البرامج التي تقوم عليها المدرسة والمرافق الخاصة بها، والتي صممت ضمن أجزاء المبنى الجديد للمدرسة في ميناء زايد، وتم الافتتاح بصحبة وزير التعليم حسين الحمادي، وأيضا رئيسة الدائرة التعليمية في الإمارة، وهي سارة مسلم، وعدد من المسؤولين الكبار في مجال التنمية الاقتصادية و الدوائر التعليمية المختلفة.

مدرسة البرمجة الجديدة 42 أبوظبي

تنضم مدرسة البرمجة الجديدة المبتكرة إلى شبكة رقم 42 المتنامية على مستوى العالم، والتي قامت بافتتاح أولى المدارس التابعة لها في باريس منذ عام 2013، إلا أن تلك المدرسة الخاصة بمجال البرمجة تم تأسيسها بالشراكة مع دائرة التعليم في دولة أبوظبي، ضمن إطار تنفيذ برنامج الدولة غدا 21 للمشروعات التنموية.

تعتمد المدرسة أيضا على منهج تعليم الأقران، من خلال مسارات تعليمية مرنة تتناسب مع قدرات كل طالب، وبالتالي تهدف إلى تنمية القدرات الابداعية بشكل تعاوني دون الحاجة إلى فصول دراسية أو معملين.

أهم ما جاء في جولة الشيخ خالد

  • تعرف سمو الشيخ على المنهج التعليمي الذي تهدف إليه المدرسة بطريقة تشاركية ذاتية حديثة.
  • معبرا عن أن المدرسة تحقق أهداف الرؤية الاستراتيجية التي تسعى إليها دولة أبوظبي.
  • وبالتالي تطوير البنية الأساسية للتعليم الحديث بشكل يشمله من مجالات.

أهداف المدرسة

  • بناء منصة تعليمية لتطوير المهارات الرقمية مما يساهم في ريادة المستقبل الإقتصادي للدولة، يقوم على التطور التكنولوجي.
  • تحقيق ما تهدف إليه الحكومة من تطور رقمي، وتخريج شباب ملم بالمهارات التقنية وكذلك لديه آفاق واسعة في مجال الإبتكار الرقمي.
  • خلق حوار استراتيجي جديد بين الإمارات وفرنسا، وبالتالي تعزيز سبل الشراكة بين الدولتين، وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينهم.
  • تجسيد رؤية الإمارة العربية وأيضا فرنسا، بما يضمن تعاون مشترك بين الدولتين في مختلف المجالات، خاصة مجال التعليم الرقمي والتقني المتطور.

وأخيرا تعرفنا بشكل مفصل حول أهمية مدرسة البرمجة الجديدة، التي تم افتتاحها من قبل الشيخ خالد، الرئيس التنفيذي في الإمارات، بحضور عدد من القادة والمسؤولين من ضمنهم السفير الفرنسي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *