إعلان خطوات إسقاط العمالة المنزلية وشروط الإبلاغ عن التغيب

قامت المديرية العامة الخاصة بالجوازات والتابعة للمملكة  السعودية بتحديد خطوات إسقاط العمالة المنزلية، وقد أشارت إلي الشروط الخاصة بالإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية، وذلك من خلال موقعها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد يرغب العديد من المواطنين داخل المملكة في معرفة المزيد حول هذا الخبر، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حوله.

خطوات إسقاط العمالة المنزلية

أعلنت الجوازات السعودية من خلال موقع تويتر الخاص بالتدوينات القصيرة، أنه سوف يتم عملية إسقاط العمالة المنزلية بشكل آلي، ولم يتم إعادتها بعد مرور ٦ أشهر من انتهاء تاريخ الصلاحية الخاص بسريان التأشيرة.

حيث يمكن إسقاطها من خلال التواصل عن طريق خدمة تواصل المتواجدة داخل منصة أبشر الخاصة بالخدمات الإلكترونية، وذلك بعد مرور ٣٠ يوما من انتهاء الصلاحية الخاصة بسريان التأشيرة، وذلك طبقا للجوازات التابعة للمملكة العربية السعودية.

شروط الإبلاغ عن التغيب

أكدت هيئة الجوازات أن استخدام خدمة البلاغ عن غياب العمالة المنزلية يتمكن من خلالها صاحب العمل من عملية التسجيل الخاص ببلاغ التغيب آليا، وقد أعلنت عن مجموعة من الشروط التي يتم التحقق منها أثناء عملية البلاغ.

  • يمكن أن يتم إلغاء البلاغ خلال ١٥ يوما، وذلك من خلال التواصل مع منصة أبشر، ويجب ألا تتواجد التأشيرة الخاصة بالخروج النهائي التي يتم تصديرها للعامل.
  • في حالة زيادة البلاغ عن ١٥ يوما، لا يمكن إلغاؤه أبدا ويتم تحويل الشخص المقيم إلي القائمة الخاصة بالمراقبة، كما يتم ترحيله ومنعه من الدخول إلي المملكة بعد ذلك.
  • حيث أكدت هيئة الجوازات أنه من الاستحالة أن يتم إلغاء بلاغ التغيب التابع العمالة المنزلية بعد أن تفوت مده تصل إلي ١٥ يوما من التاريخ الخاص بالإبلاغ.

الجدير بالذكر أن المملكة تسعي بشكل دائم علي تحقيق الاستقرار والأمن بداخلها، لذلك تقوم بإطلاق العديد من القرارات التي تخص العديد من المجالات والتخصصات.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن خطوات إسقاط العمالة المنزلية وذكر هذه الخطوات، بالإضافة إلي ذكر الشروط الخاصة بالإبلاغ عن عملية التغيب التابعة العمالة المنزلية أيضا، مع ذكر المدة التي يمكن من خلالها إلغاء البلاغ.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *